القصة الكاملة في قضية مقتل 3 أطفال على يد والدهم بالمرج

الاحد 10 مارس 2019 | 10:55 مساءً
كتب : محمد فتح الله

قبل عام ونصف العام، اختفى ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين العاشرة والثالثة عشر، في منطقة الرشاح بالمرج في محافظة القاهرة، لم يعد أحدًا يعرف مكانهم بالتحديد ولا إلى أين ذهبوا، فلم يبقى في منزلهم غير والدتهم الثلاثينية، التي راح بصرها ما بين عشية وضحاها، ولم يعرف أحدًا أيضًا سبب بياض عينها.

ظلت الطلاسم منقوشة على قضية ضياع بصر السيدة واختفاء أولادها الثلاثة، وبعد عام وعدة أشهر لم تستطيع السيدة السيطرة على نفسها وكادت أن تنفجر لو لم تبوح بما تكتم في قلبها، وعلى الفور ظهرت في أحد البرامج التليفزيونية، لكي تكشف أن السبب في إعاقتها، هو زوجها بمشاركة زوجته الجديدة، وأن أولادها لم يختفوا فقطـ، بل كتب والدهم السطور الأخيرة في حياهم أمام عينها، ثم ألقى بجثثهم في ترعة بدائرة القسم.

عقب ظهور السيدة في أحد البرامج، رصدت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، استغاثة ربة المنزل وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث العاصمة، وبتفتيش المنزل عثر بداخله على فلاش ميموري، يحتوي على مقطع فيديو لحظة ارتكاب الجريمة قتل الأطفال ووضعهم داخل جوال تمهيدًا لإلقائهم في ترعة الرشاح، وكشفت التحريات تورط زوجات المتهم الاثنين في ارتكاب الجريمة.

بعد التأكد من ارتكاب الزوج وزوجته الثانية للواقعة، أمرت النيابة بإلقاء القبض عليهما، وبالفعل بتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم إلقاء القبض على المتهم واثنين زوجاته، لاشتراكهما معه في تنفيذ الجريمة، ولم يعثر حتى الآن على جثث الأطفال الثلاثة.

انتقل فريق من نيابة المرج لمعاينة مكان الواقعة، وحولت مباحث قسم شرطة المرج المتهمين إلى نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، التي فتحت على الفور تحقيقات موسعة في واقعة مقتل الـ3 أطفال.

كلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، كما بدأت التحقيق مع الأب المتهم وزوجتيه، وكلفت بالبحث عن جثث الأطفال الثلاثة داخل مياه الرشاح، تمهيدًا لعرضها على الطب الشرعي للتشريح وموافاة رجال النيابة بالأسباب والتفاصيل.

ودلت التحقيقات الأولية أن المتهم ارتكب الواقعة بمساعدة زوجتيه، بسبب خلافات أسرية، حيث أغرق المتهم وإحدى زوجتيه المجني عليهم داخل برميل مياه، ثم ألقوا بهم في مياه الرشاح للتخلص من جثثهم.

وتمكنت مباحث قسم شرطة المرج من كشف جريمة قتل عامل لأطفاله الثلاثة، بعد مرور عام ونصف من ارتكاب الواقعة، ولم يتلق القسم بلاغًا باختفاء الأطفال وقت وقوع الحادث.