خبير تحكيمي: الوقوف على الكرة يستوجب بطاقة صفراء لـ"أحداد"

الاثنين 11 مارس 2019 | 01:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال ياسر عبد الرؤوف، الحكم الدولى السابق وخبير التحكيم الحالي، إن مهاجم الزمالك المغربى حميد أحداد، كان يستحق الحصول على بطاقة صفراء، بعد قيامه بالوقوف على الكرة أثناء مباراة فريقه أمام جورماهيا الكينى، التي أقيمت مساء أمس بملعب برج العرب بدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

وأوضح "عبد الرؤوف"، أن الوقوف على الكرة أثناء المباراة هو سلوك غير رياضى، لأنه يعد استهزاء بالخصم، ويستوجب إشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب مرتكب الواقعة، على أن يستأنف اللعب باحتساب ضربة حرة غير مباشرة ضده.

وتابع عبد الرؤوف: "في حال قام الحكم بمعاقبة اللاعب سواء باحتساب ضربة حرة غير مباشرة، والحصول على إنذار، أو العقوبة الأولى فقط، فإنه لا يقوم بذكر الواقعة في التقرير الذي يقدمه للاتحاد المنظم المسابقة، ويتم الاكتفاء بالعقوبة التي طبقت على اللاعب داخل الملعب، وبالتالى لا يحق للاتحاد الأفريقى في حالة حميد أحداد إنزال عقوبة جديدة على اللاعب".

يذكر أن حكم المباراة اكتفى باحتساب ضربة حرة غير مباشرة ضد مهاجم الزمالك، دون أن يشهر الكارت الأصفر في وجهه.

وفاز الزمالك على جورماهيا الكينى 4/ 0 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، ليرفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط يتصدر بها قمة مجموعته، وتتبقى له مباراة الجولة الأخيرة أمام نصر حسين داى الجزائرى على ملعبه يوم 17 مارس الجاري.

اقرأ أيضا