رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ليس فقط للمظهر.. تعرف على الفوائد الصحية لتربية اللحية

الذقن

تعتبر تربية اللحية "الذقن" موضة هذة الفترة بين الرجال، يرجع السبب في ذلك إلى الرغبة في الحصول على مظهر جذاب، وأفضل دليل على ذلك هو إقبال العديد من النجوم ومشاهير الذين يوصفون بأنهم من بين الأكثر وسامة على تربية لحيتهم، لكن بجانب المظهر يوجد العديد من الفوائد الصحية لتربية اللحية.

حيث أثبتت دراسة طبية حديثة فى بريطانيا، أن تربية اللحية تساعد على حجز نسبة كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصل إلى الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ولأن التعرض المستمر ولجرعات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية يزيد من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، فإن تربية اللحية يعمل على الحماية من الإصابة من السرطان.

وأوضحت الدراسة أن اللحية تحمي الرجل من أمراض الربو والحساسية، حيث يقوم شعر الوجه بوظيفة مرشح للهواء، يعمل على حجز الغبار وحبوب اللقاح والجزيئات الأخرى المتطايرة في الهواء، والتي قد تتسبب في إصابتك بأعراض الربو والحساسية.

أضافة الدراسة أن إطلاق اللحية تساعد على مكافحة علامات شيخوخة البشرة، من خلال حجز جزء كبير من أشعة الشمس الضارة عن البشرة، ومن المعروف أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يسبب أضرار للبشرة ويزيد سرعة شيخوخة البشرة، ولذلك فإن اللحية على العكس من المعتقد السائد لا تجعلك تبدو أكبر سنًا، وإنما تساعدك على الحفاظ على المظهر الشاب لبشرتك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات