انتخابات الصيادلة على صفيح ساخن وكردي وثروت حجاج الأبرز بقوائم المرشحين

الخميس 14 مارس 2019 | 11:21 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصيادلة، باب تلقي طلبات الترشح بانتخابات التجديد النصفي بالنقابة ، على مقعد النقيب ، و12 مقعد بالنقابة العامة ، وكافة مقاعد النقابات الفرعية

القوائم الأولية للمرشحين

ومنذ أمس الأربعاء، أعلنت اللجنة عن القوائم الأولية لأسماء المرشحين، والتي سُتعلن بشكل رسمي غدا، عقب الانتهاء من عملية الفرز، يليها فترة التنازلات والتى تبدأ من السبت 16مارس إلى الاثنين 18مارس، وسيكون اعلان الكشوف بعد التنازلات من الثلاثاء 19 مارس إلى الخميس 21 مارس.

أما فيما يتعلق بالطعون فتبدأ من يوم الجمعة 22 مارس، إلى الأحد 24مارس، ويكون النظر فى الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين من الاثنين 25مارس الى الخميس 28مارس.

804 مرشح بالانتخابات

فوصل إجمالي المرشحين علي مستوى الجمهورية 804 مرشحي ، منهم 23 مرشح على مقعد النقيب، وبلغ عدد المرشحين على مقاعد النقابة العامة 157 مرشح .

منهم 44 مرشح فوق السن، و42 مرشح تحت السن ، ووصل عدد المرشحين على مقاعد نقباء الفرعيات 117 مرشح ، اجمالي مرشحين النقابات الفرعية 647 مرشحًا.

أبرز المرشحين على مقعد النقيب

وجاء أبرز أسماء المرشحين على منصب النقيب، الدكتور كرم كردي، ود. ثروت حجاج، ود. علي عبد الله، ود. محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة ، ود . على عوف رئيس شعبة الأ وية باتحاد الغرف التجارية ، د. أشرف مكاوي، د. جميل بقطر

د. أمل كمال حسين، د. مصطفى الوكيل وكيل النقابة السابق، د. وائل علي والذي أعلن عن تنازله للدكتور ثروت حجاج ، د. أحمد فارس، د. محمد فودة ، د. إيهاب قلدس ، د. مصطفي داوود، د. مهاود حبيب ، د. منى المهدي ، د. أيمن عثمان أمين عام النقابة السابق ، د.حسن إبراهيم أمين صندوق النقابة السابق

انتخابات النقابات الفرعية

ستجرى انتخابات النقابات الفرعية ستجرى على كافة المقاعد، ويشكل مجلس النقابة الفرعية من سبعة مقاعد باستثناء نقابة القاهرة11، والاسكندرية 9 مقاعد ، ويشترط أن يكون نصف عدد المجلس ممن مضى على قيدهم بالنقابة اكثر من 15سنة والنصف الاخر ممن مضى على قيدهم اقل 15سنة، ويشترط فيمن يرشح نفسه ان يكون مقيدا بدائرة النقابة الفرعية المرشح به.

التصويت 16 أبريل المقبل

ومن المقرر أن يتم إجراء التصويت بانتخابات التجديد النصفي، يوم الثلاثاء 16 أبريل المقبل تحت إشراف قضائي كامل ، وسوف تعلن النتيجة يوم الجمعة 26 أبريل .

اقرأ أيضا