رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"ناقصات عقل".. دراسة تكشف سرعة تفكير الرجال عن النساء

صورة تعبيرية

كشفت دراسة حديثة بجامعة واشنطن، أن الرجال يفكرون بشكل أسرع بكثير من النساء، حيث يتحكمون في قرارتهم اعتمادًا على التفكير المنطقي بشكل أفضل من النساء.

يقول العلماء القائمين على الدراسة، أنهم قاموا بتنفيذ تجربة لقياس ردود فعل الرجال والنساء على بعض المعلومات التي تم تجسيدها بالرسوم التوضيحية والمخططات، وأظهرت النتيجة أن الرجال هم الذين يتمكنون من اتخاذ قرارت بشكل منطقي أكثر من النساء استناداً إلى ما تم عرضه عليهم من بيانات.

ويضيف العلماء أن السبب الرئيسى في سرعة الرجال في اتخاذ القرارات أكبر من النساء، هو أن عقل المرأة يعالج المعلومات بنسبة أبطأ من الرجال في ما يتراوح بين 25 و75%، وهو ما يؤثر عادة في الإجابة عن الأسئلة المنطقية بشكل صحيح، كما يؤثر ذلك أيضًا على صعوبة تقييم القدرة المعرفية للنساء.

وعلى الرغم من ذلك، فبعض الرجال الذين يعانون من اضطراب عقلي يتسمون بردود فعل أكثر حدة بناءً على معالجتهم السريعة للمعلومات والبيانات، في حين أن الرجال الأصحاء لا يكونون كذلك، وهو ما يفسره العلماء بأن هؤلاء الرجال يتصفون بانخفاض في تنظيم النشاط العصبوني، وهو ما يتسبب في رد الفعل الحاد والسريع، وهو ما يؤدي إلى استيعاب أدق للمعلومات.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات