جمال عبد الرحيم: سنؤجل الجمعية العمومية إذا لم تكتمل بـ 2175 صوت

الجمعة 15 مارس 2019 | 01:29 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال الكاتب الصحفي، جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، إن الجمعية العمومية بحاجة لـ1000 صوت للساعة الثانية ظهرًا.

وأضاف "عبد الرحيم"، خلال كلمته بالجمعية العمومية، إنه إذا لم تكتمل الجمعية العمومية لـ 2175 صوت سيتم تأجيل الانتخابات لمدة أسبوعين.

وكانت اللجنة المشرفة علي انتخابات الصحفيين، قررت مد التسجيل لمدة ساعة أخري، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وتستعد نقابة الصحفيين لانعقاد انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة.

وبدأ الصحفيون في تمام الساعة العاشرة، التسجيل في الجمعية العمومية، تمهيدا لانتخابات التجديد النصفي للنقابة.

ويشهد محيط النقابة، تواجد مكثف من قوات الأمن لتأمين عملية انتخابات النقابة، والدفع بسيارات الأمن المركزي وقوات الأمن إلى شارع عبد الخالق ثروت.

ينعقد اليوم الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

اقرأ أيضا