رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

10 أسرار لتجديد روتين يومك

حياة زوجية

التجديد الذي نحن بحاجة إليه دائمًا لا بد أن نصنعه نحن بأنفسنا؛ لأنه لا يوجد من سيخلق الأفكار المتجددة لنا، حتى يغير من نمط أيامنا الروتينية، أو من الحياة التي تسير على رتابة واحدة.

أخصائية تطوير الذات ريم الرشود، تطرح عليك العديد من الطرق التي بمقدورها أن تجعلك تحصلين على أفكار تجدد من روتين يومك، وتلهمك الطاقة لبقية الأوقات.

1- الاستمتاع بالوقت، سيلهمك العديد من الأفكار التي يمكنك أن تحولها لأفكار واقعية.

2- اخرجي عن روتينك والحياة النمطية الدائمة سيولد لك أفكارًا جديدة، تجعلك تتمسكين بفكرة كسر الروتين بين الفترة والأخرى.

3- حافظي على أن تبقي جزءًا منك طفلًا، لأن الأطفال يفكرون بلا حدود أو قيود وينوعون في أفكارهم دائمًا، فهم يخلقون أفكارًا لا وجود لها، لكنها في الواقع أفكار حية وواقعية.

4- كوني مستقبلة للأفكار وتأكدي تمامًا أن هناك العديد من الأفكار والحلول لجميع الأمور التي نمر بها في حياتنا، ثقي تمامًا أن بمقدورك تغيير حياتك للأفضل دائمًا والقدرة على تجديدها.

5- اجعلي تفكيرك يشمل كافة أنواع التفكير، التي بمقدورها أن تخلق لك أفكارًا جديدة، كالتفكير البصري والتفكير بشكل جانبي، والتفكير بوضع بعض الحدود.

6- استجمعي شجاعتك فالخوف من الفشل هو من أهم محبطات الأفكار، لذلك يجب علينا أن نحارب جميع خطوات الفشل التي من الممكن أن تمنعنا من تحقيق أفكارنا.

7- تخيلي النجاح فتخيلك للنجاح ورسمك للطريق المؤدي هو بحد ذاته نجاح وانتصار على الذات، وبالتالي أنت ستخلقين لذاتك أفكارًا جديدة في كيفية تخطي عقبات الفشل للوصول إلى النجاح.

8- حددي المشكلة، واجعلي لديك يقينا بأن لكل مشكلة حل، ومن المنطقي أن تحددي مشكلاتك، فإن لم تفعلي، فقد تقومين بحل المشكلة بشكل خاطئ.

9- حددي الرؤية والأهداف والإستراتيجيات: ما هي المشكلة؟ وما هي الفرص؟ وماذا نحتاج لنحققها؟ والأهم من ذلك أن تجيبي إجابات صحيحة، وأن تسألي أسئلة صحيحة.

10- اجمعي المعلومات حول الهدف الذي تريدين أن تحصلي على فكرة فيه.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات