"المصريين الأحرار" بمطروح يكرم معمرة 95 عاما لدورها فى تربية أجيال

الاربعاء 20 مارس 2019 | 07:19 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

كرم سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين حزب المصريين الأحرار، الحاجة غنية هاشم عبدالوهاب، 95 عامًا، إحدى السيدات المعمرات بمطروح لدورها فى تربية أجيال من الأبناء والأحفاد وأبناء الأحفاد، الذين يتراوح عددهم ما بين 70 إلى 100 شخص ما بين رجال وسيدات وأطفال.

وقال الزعيري خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات الذي نظمته أمانة حزب المصريين الأحرار بمقر النادى الإجتماعى بمدينة مرسى مطروح، مساء أمس، بالتعاون مع جمعية مالك لرعاية الأيتام بمطروح، إن الأمهات فى مطروح لهم دور كبير فى تربية النشئ، خاصة من سكان الصحراء والقرى والنجوع في مطروح، وحتى السلوم والذين عاشو حياه صعبة وواجهو ظروف قاسية وتحملوا كل هذه التحديات من أجل توفير لقمة العيش وتربية الأبناء ورعايتهم، وحرصهم على تعليمهم قدر المستطاع.

ولفت إلى أن المرأة البدوية تقوم بأمور بيتها وترعى أولادها، وتعمل فى النسيج وغزل الأصواف من الأغنام الموجوده فى الصحراء، وتصنع الكليم والسجاد والحوايا، وتقدم كل غالي وثمين من أجل تربية أبنائها، وتكد وتكافح بهدف تعليمهم ورعايتهم.

وكرم حزب المصريين الأحرار 20 سيدة من الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء، كما تم توزيع هدايا عينية على 15 من الأيتام.

وأعلن أمين حزب المصريين الأحرار عن رحلة عمرة مقدمة من أمانة الحزب بمطروح، وإجراء إقتراع عليها بين الأمهات المثاليات تقديرًا من الحزب لجميع أمهات مطروح المثاليات.

اقرأ أيضا