"مبروك": اعتدال درجات الحرارة يساهم بخفض أسعار الدواجن في رمضان

الخميس 21 مارس 2019 | 03:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال أبو الفتوح مبروك، نائب رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: إن كافة المزارع والمربين صغارا وكبارا يقبلون على تربية الكتاكيت في هذا الوقت من كل عام نظرا لاعتدال درجات الحرارة بصفة عامة وبشكل خاص اقتراب شهر رمضان والذي يكثر خلاله الطلب على الدواجن من جانب المستهلكين.

وأضاف أن دخول كافة المزارعين والمربين في دورات جديدة بالإضافة إلى زيادة معدلات التربية المنزلية كل ذلك يعد بشرة خيرة وسيؤدي إلى زيادة المعروض من الدواجن خلال شهر رمضان.

وأوضح "نائب رئيس الشعبة" أن الأسعار تعرف طريق الاستقرار بعد مرور 3 أو 4 أيام على الأكثر من بداية الشهر الكريم، مطالبا المستهلكين أن يكون الشراء بقدر الاحتياج اليومي فقط.

وأشار إلى أن بقاء كافة عوامل التكاليف كما هي أي ثبات في أسعار العلف والأدوية والتحصينات يضمن بقاء الأسعار كما هي خلال شهر رمضان المبارك.

شهدت أسعار الدواجن الساسو تراجعا خلال التعاملات الجارية، أمس الأربعاء، في البورصة الخاصة الدواجن، وسجل حجم التراجع في الدواجن الساسو جنيها، بينما استقرت الدواجن البيضاء.

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء 25 جنيها، والدواجن الساسو 40 جنيها، بينما سجل الكتكوت الأبيض سعرا يتراوح ما بين 9 إلى 10 جنيهات.

وبلغت أسعار كرتونة البيض الأبيض 33.50 جنيه، والبيض الأحمر بـ35 جنيها، وسجلت الأمهات البيضاء نحو 22 جنيها.

ويبلغ حجم إنتاج مصر من البيض ما يقرب من 11 مليار بيضة سنويًا، كما يبلغ حجم إنتاج مصر من الثروة الداجنة 1.6 مليون طن سنويا.