مرفت خليل تقترح تطبيق يقدم خدمات مباشرة للمصريين في الخارج تابع للهجرة

الاحد 24 مارس 2019 | 09:12 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت مرفت خليل المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في أوروبا، ورئيسة جمعية اللوتس المصريه ببريطانيا، إن وزارة الهجرة تسعى بشكل دائم وتبذل الجهد لتصل إلى المصريين في كل مكان بالخارج.

ووصفت خليل، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من بريطانيا، المبادرة الأخيرة لوزارة الهجرة "اسأل واقترح لايف"، بالممتازة، لافتة إلى أنها أهميتها تكمن في التعرف على مشاكل المصريين في الخارج، الذين يفضلون فكرة التواصل المباشر مع المسئولين.

ونوّهت المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في أوروبا، أن عدد المصريين في الخارج، الذي تعدي الاثني عشر مليون مواطن مصري، سيؤدي إلى صعوبة في تطبيق تلك المبادرة، موضحة:" من الظلم أن تأخذ وزيرة الهجرة هذا الحمل على عاتقها الشخصي".

واقترحت خليل، أن يتم تدريب فريق عمل يكون على علم تام بالقوانين والتوصيات لوزارة الهجرة، ليكون نواة لتشكيل مركز تحت مسمى "الخدمات المباشرة للمصريين في الخارج"، ليتم تحويله على الهواتف الذكية، يتوفر عليه ما (live Chat) المناقشه الحية.

وتابعت:" ليكون التواصل عن طريق المحادثه الكتابية، وتكون الاجابة وقتية على جميع الاسئلة، التي ترد للمركز، عن طريق فريق العمل، ومتابعة الوزيرة لما يحدث عبر عدد من الشاشات".

وبحسب خليل، فإن هذه الوسيله ستكون منظومة عمل قادره على تغطية شكاوى ومقترحات وتساؤلات، العدد الهائل من المصريين في الخارج.

اقرأ أيضا