رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ القليوبية يتفقد أعمال المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها

تفقد

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، أعمال إنشاءات المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، للوقوف علي نسب التنفيذ ومباشرة الأعمال ودفعها وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ والاستلام في المواعيد المحددة.

رافقه المحافظ خلال الجولة حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، وهانم البيطار مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، وعدد من المهندسين القائمين على تنفيذ المشروع.

واستعرض مهندس المشروع، نسب الإنجاز موضحًا أنه تم إنجاز نسبة 100% من الهيكل الخرساني للمركز الحضري للمرأة، وإنجاز 80% من إجمالي التشطيبات لتصبح نسبة الإنجاز المبني ككل 85%، وبالنسبة لمركز ريادة الأعمال، جري إنجاز 100% من الهيكل الخرساني، وإنجاز 70% من أعمال التشطيبات ليصبح إجمالي الإنجاز للمبني ككل 70%.

وأضاف مدير المشروع خلال عرضة أنه جري إنجاز 70% من مبني خدمات المستثمرين، و85% من المسجد، وتنفيذ نسبة 60% من مركز خدمات العاملين، ونسبة 95 % من أعمال نقطة الإسعاف، ونسبة 60% من غرفة الكهرباء الرئيسية، وتنفيذ نسبة 85 % من منطقة المرافق العامة.

ومن جانبه قال محافظ القليوبية إن المنطقة الإستثمارية تقع على مساحة 48 فدان على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، وسوف تخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين، وسيتم طرحها للمستثمرين المصريين والأولوية ستكون للشباب، ومن المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.

وأضاف المحافظ أنه جري إنشاء مطلع ومنزل للمنطقة الإستثمارية من على الطريق الجديد (شبرا – بنها الحر)، وذلك لتسهيل الدخول والخروج وتعظيم قيمة المنطقة استثماريا واقتصاديا.

يشار إلي أن المنطقة تشتمل علي 3 قطاعات، حيث يشتمل القطاع الأول علي المنطقة الصناعية والتي تتكون من 147 وحدة صناعية بإجمالي 44640 متر، بالإضافة إلي 6 ثلاجات مركزية، والقطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية والتي تشتمل علي 9 مبان إدارية، ومركز لخدمة المستثمرين مكون من ثلاثة أدوار بمساحة 3000 متر، والمركز الحضري للمرأة والمكون من دورين بمساحة 125 متر، ومركز ريادة الأعمال والمكون من دور واحد فقط بمساحة 305 متر ومسجد على مساحة 200 متر ومبني لخدمات العاملين، وملعب نجيل صناعي ومبني للدفاع المبني ونقطة للإسعاف ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر.

وجري تنفيذ نسبة 40 % من الأعمال الصناعية و30 % من الطرق، و10 % من المرافق العامة، و14% من الخدمات وإجمالي الأعمال العام بلغت 75 %، حيث جري بدء المشروع في 15/3/2018 وسيتم الإنتهاء من المنطقة بالكامل حسب الجدول الزمني في 30/5/2019.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات