رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرز من ارتدى قميصي الأهلي والزمالك قبل القمة

الزمالك والأهلي

سيكون عشاق كرة القدم علي موعد قمة مصرية في الثلاثين من مارس في الدوري العام، وتعتبر المباراة هامة لكلا الفريقين، حيث يرغب كل فريق في حصد نقاطها والمضي قدمًا نحو درع لقب المسابقة المحلية.

ويلتقي الفريقين مساء السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

ويرصد "بلدنا اليوم" أبرز لاعبين ارتدوا قميص كلا الناديين، وشاركوا في القمة سواء بالقميص الأحمر أو الأبيض، من خلال التقرير الآتي:

جمال عبدالحميد

لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، استغنى عنه النادي الأحمر لينتقل إلى الزمالك، ويتألق ويصبح هدافه ومنتخب مصر.

مجدى طلبة

بدأ لاعبًا في نادي للزمالك، ورحل للاحتراف فى الدوري اليونانى، والدوري السويسري، وشارك مع المنتخب الوطنى فى كأس العالم 1990 بإيطاليا، وقرر العودة للدورى المصري عبر بوابة الأهلي، ومنه إلى الإسماعيلي.

رضا عبدالعال

انضم من الزمالك إلى النادي الأهلي، في صفقة كانت الأغلى في تاريخ الكرة المصرية في ذلك التوقيت ولعب لكلا الناديين.

أيمن شوقى

ظهر بشكل مميز مع الأهلى، وكان هدافًا للمارد الأحمر، وانتقل للزمالك، ولكنه لم يقدم أي إنجاز مع الفريق الأبيض.

أحمد فيليكس

ظهر المهاجم الغاني الخطير بشكل مميز للغاية في الأهلي وشكل ثنائي خطير مع حسام حسن في الفريق الأحمر، قبل أن يرحل عنه ويعود للدوري المصري عبر بوابة الزمالك.

التوأم حسام وإبراهيم حسن

أشهر توأم في الكرة المصرية بإنجازاتهم وروحهم العالية، ولم يتخيل جمهور الأهلي في التسعينيات أنهم سيفقدون الثنائي الأهم في مصر، بعدما قرر صالح سليم، رئيس الأهلي وقتها أن يجدد لحسام فقط دون إبراهيم، فغضب العميد وقرر الاثنين العودة إلى الاحتراف في سويسرا ولكن نادي الزمالك عرض عليهما الانتقال إلى صفوفه في موسم 2000-2001 وهو ما حدث وظلت أصداء هذا الانتقال حتى يومنا هذا.

إبراهيم سعيد

واحد من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة المصرية، لكنه في نفس التوقيت كان أكثر المشاغبين، وعلى الرغم من أنه من أبناء النادي الأهلي إلا أن مسئوليه قرروا التخلي عنه لكثرة مشاكله ثم انتقل إلى الزمالك في موسم 2003-2004.

حسين ياسر المحمدي

ضم الأهلي هذا اللاعب في موسم 2008/2009 وقضى بين جدرانه موسمين لكنه لم يشارك بشكل أساسي، ليرحل وينضم إلى الزمالك ويلعب بقميص الأبيض وشارك أيضا في مباراة القمة.

عصام الحضري

انضم الحارس العملاق إلى الأهلي في نهاية التسعينات وظل حاميا لعرينه حتى موسم 2007-2008 هاربًا لخوض تجربة الاحتراف بنادى سيون السويسرى، ولكنه فشل فى سيون، ثم انتقل للزمالك لكنه لم يوفق في تجربته مع الفريق الأبيض.

أحمد حسن

عميد لاعبى العالم، قرر العودة من من رحلة احتراف طويلة في أوروبا، وانضم للأهلى لتحقيق الكثير من الألقاب، واستغنى عنه الفريق الأحمر لينضم للزمالك، ليعتزل بعد ذلك كرة القدم.

محمد صديق

مدافع الزمالك الذى انتقل مباشرة من الزمالك إلى الأهلى بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء، ورفض التجديد ولعب بقميص كلا الناديين.

طارق السعيد

انضم الظهير الأيسر للزمالك إلى الأهلى عام 2006، بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء.

حسن مصطفي

أحد أبناء النادي الأهلي، لكنه لم ينجح في حجز مكان له في تشكيل الفريق ليرحل إلى الاتحاد السكندري، ثم يعود إلى القلعة الحمراء في موسم 2004-2005، ويقرر الأهلي الاستغناء عنه في موسم 2009-2010، لينضم إلى الزمالك.

شريف أشرف

أحد أبناء النادي الأهلي الذي تألق مبكرا في قطاع الناشئين وخطفه الزمالك في صفقة شغلت الرأي العام لفترة بعدما قام إداري القلعة الحمراء بتزوير عقد احتراف اللاعب مع الأهلي، وشارك في أكثر من مباراة قمة إلا أنه لم ينجح في تسجيل أي هدف.

دومينيك دا سيلفا

نجح الأهلي في الحصول على خدمات اللاعب الموريتانى ورحل بسبب إصاباته المتكررة ولم يقدم جديد للفريق وانضم للزمالك، ورحل أيضا.

صبرى رحيل

انتقل من الزمالك للأهلى في موسم 2013-2014 بعد انتهاء مدة عقده مع الفريق الأبيض وشارك أساسيا مع الفريق الأحمر، لفترة طويلة لكنه عاد لمقاعد البدلاء بعد ضم التونسي علي معلول.

مؤمن زكريا

واحدا من أبناء النادي الأهلي، لكن لم يتم تصعيده إلى الفريق الأول وانتقل إلى الإنتاج الحربي والمصري وإنبي ثم بعد ذلك انتقل لمدة موسم ونصف للزمالك على سبيل الإعارة، وبعدها اشترى الأهلي عقده من إنبي، حيث شارك مؤمن في أكثر من لقاء قمة مع الأهلي والزمالك.

أحمد حمودي

ظهر اللاعب بشكل رائع مع فريقه سموحة في موسم 2013-2014 حيث سعى قطبا الكرة المصرية، للحصول على خدماته في هذا التوقيت لكنه فضل الاحتراف في بازل السويسري ولم يحالفه التوفيق، لينضم للزمالك موسما على سبيل الإعارة، ثم الباطن السعودي، ومنه للنادي الأهلي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات