رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"حماية المنافسة": صفقة "أوبر وكريم" موقوفة على موافقة الجهاز

 أوبر استحوذت على "كريم" بقيمة 3.1 مليار دولار

قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إنه تلقى اليوم، إعلانًا رسميًّا من جانب الشركتين العالميتين "أوبر" و"كريم" بإبرام عقد شراء آجل، وأن هذا العقد "موقوف تنفيذه على موافقة الجهاز، وهو عقد ابتدائي بموجبه تقوم شركة أوبر العالمية بشراء شركة كريم العالمية".

وأضاف الجهاز في بيان رسمي صادر قبل قليل، أن الاتفاق المبدئي تضمن شرط عدم إنفاذه إلا بعد الحصول على موافقة جهاز المنافسة المصري.

ووفقا لبيان "أوبر" اليوم فإن عملية الاستحواذ التي بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار ستبقى خاضعة لموافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة، ويُتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020.

وأكد الجهاز أنه سوف يقوم باتخاذ قراره عقب ورود الإخطار الرسمي من الأطراف المعنية مستوفي كافة شروطه القانونية الواردة في أحكام قانون حماية المنافسة، وأن الفحص الفني من قِبَل الجهاز سوف ينتهي؛ إما إلى الموافقة على إتمام العملية، أو إلى الموافقة مع وضع تدابير ملزمة للأطراف للحد من الأضرار الناتجة عنه، أو إلى رفض العملية إذا ما تبين أن هناك أضرار قد تصيب السوق المصري لا يمكن تداركها.

وأشار الجهاز في بيانه إلي أن ذلك يأتي "في إطار قيام الجهاز بدوره المنوط به في المحافظة على حقوق الركاب والسائقين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ على الفرص الاستثمارية للشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار داخل هذا القطاع في مصر".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات