رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ننشر موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 والقنوات الناقلة

افريقيا

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم موعد إقامة قرعة كأس أمم افريقيا 2019، والتي تقام للمرة الأولى في التاريخ بمشاركة أربعة وعشرين منتخبًا، سيتم توزيعهم على ستة مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس للحصول على اللقب الأغلى في القارة.

ويتأهل من المجموعات الستة أصحاب المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات، ليكون عدد المأهلين ستة عشر منتخبًا ينتقلون للدور المقبل.

ويشارك في البطولة خمسة منتخبات عربية للمرة الأولى وهي مصر والجزائر وتونس، بالإضافة إلى المغرب وموريتانيا التي ستظهر الظهور الأول لها في البطولة الإفريقية.

ومن المنتظر أن تبدأ كأس الأمم الإفريقية يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل حتى يوم التاسع عشر من شهر يوليو وتقام على ستة ملاعب في أربعة مدن مصرية.

وتم سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزية ملاعبها والبنية التحتية الخاصة بإستقبال المنتخبات التي ستشارك، بالإضافة إلى الجماهير التي كانت ستأتي بغزارة.

ويعتبر المنتخب المصري أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة برصيد أربعة وعشرين مرة ويأتي المنتخب الإيفواري في وصافة المشاركين بثلاثة وعشرين مرة والمنتخب الغاني شارك في إثنين وعشرين مناسبة.

وسوف تنقل القرعة بصورة حصرية ومباشرة عبر قنوات أون سبورت إتش دي الناقل الحصري والوحيد لبطولات الأندية المصرية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات