رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

للحفاظ على العطور طوال اليوم تجنب هذه الأخطاء

صورة تعبيرية

لا تكتمل إطلالة رجل بدون العطور، حيث يعتبر من أساسيات أناقة الرجل، لكن الكثير من الرجال يقع في عدة أخطاء عن وضع العطر، لكي تحتفظ بالعطر على الجسم لأطول فترة ممكنة، لذلك إليك عدة نقاط ينبغي أخذها في عين الاعتبار.

- رش العطر على الجسم كله

رش العطر على كل مناطق الجسم يضيع الكثير من العطر ولا استفادة منه، بل ينبغي التركيز على مناطق معينة هي الأكثر احتفاظا بالرائحة، مثل خلف الأذن والرقبة.

- الرش على الملابس

معظم أنواع العطور تحتوي على نسبة من الزيوت التي تتلاشى بسرعة عند وضعها على نسيج الملابس، فضلًا عن إمكانية ترك بقع عليها، فلا مانع من رش بعض العطر على الملابس إذا أردت ذلك، ولكن لا تكتفى بها فقط.

- عدم رش العطر على الشعر مباشرة

أغلبية الرجال يفضلون الحصول على نفحات من العطور المنثورة على الشعر، ولكن الخطأ الذي يرتكبونه هو رش العطر مباشرة على الشعر، فاحرص أن تقوم برش عطرك المفضل على فرشاة الشعر قبل تسريحه مع تفادي الرش المباشر.

- فرك العطر على الجلد

من الشائع أن يعمد الرجل إلى فرك العطر بقوة بعد رشه على الجلد حتى تختفي آثاره السائلة، إلا أن الأفضل هو رش العطر ثم التربيت عليه بلطف وتركه حتى يجف على الجلد، هذه الطريقة تساعد في بقائه لفترة أطول وتقيك من تهيج الجلد.

- لا تبالغ في رش العطور

لا تبالغ في رش العطر مرات عدة في النهار، يكفي رش عطرك المفضل مرتين في النهار، مرة قبل التوجه من المنزل إلى مكان عملك، ومرة أخرى قبل انتهاء العمل والخروج مع الأصدقاء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات