رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

"رياضة النواب" تستقبل أعضاء اتحاد طلاب مدارس مصر

رياضة النواب

واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، لليوم الثالث على التوالي، الالتقاء بالنماذج الشبابية والطلابية الفاعلة، وذلك لمناقشة ترسيخ الثقافة البرلمانية والتوعية السياسية، وغرس روح الانتماء الوطني بداخلهم، حيث استقبلت اللجنة أعضاء اتحاد طلاب مدارس مصر.

شارك في اللقاء، أحمد موسى رمضان، رائد عام اتحاد طالب مدارس الجمهورية، والدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والطالب فيصل عمر محمد أمين اتحاد طالب مدارس الجمهورية.

وتحدث رشاد، في بداية اللقاء بشكل موجز عن البرلمان ودوره الرقابي والتشريعي والوثائق التي تنظم العلاقة بين المواطنين بعضهم البعض وهي الدستور، والقوانين المفسرة للدستور واللوائح المفسرة للقوانين، وقدم شرحا وافيا عن أنواع الدساتير.

وأكد رشاد، على أهمية هذه التعديلات لكي تتماشى مع المتغيرات التي أصبحت عليها الدولة المصرية، حيث أن دستور 2014 كتب في فترة زمنية معينة وفي ظروف استثنائية لا تتماشى مع الظروف الراهنة.

من جانبه قال أحمد موسى رمضان، رائد عام اتحاد طالب مدارس الجمهورية، إن هذه الاتحاد هو الممثل الشرعي لـ22 مليون طالب، يمثلون 54 ألف مدرسة على مستوى 27 محافظة، مؤكدا أن الشباب في ظل السياسية الحكيمة بات ينعم بحضور حقيقي وتمثيل مشرف في جميع المحافل والمؤتمرات التي تقام تحت رعاية الدولة.

فيما طالب الشباب في نهاية اللقاء أعضاء اللجنة مجموعة من الأمور منها زيادة الوعي السياسي بالتعديالت الدستورية المقترحة عبر إقامة الندوات، وتفعيل نماذج المحاكاة للبرلمان المصري بالتعاون مع و ازرة الشباب والرياضة، وتمثيل الاتحاد العام في منتديات الشباب والمؤتمرات المقامة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات