رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

للرجل.. إحذر هذه السلوكيات تؤثر على الخصوبة

صورة تعبيرية

يتجنب الرجال مواجهة أى مشاكل تضر بنسبة الخصوبة لديهم، إلا أنهم قد يمارسون بعض العادات والسلوكيات الخاطئة دون وعي بتأثيرها على الحيوانات المنوية وكثافتها وحركتها.

من بين أبرز هذه العادات، التي تؤثر على الخصوبة لدى الرجال، هي الإقبال الشديد على تناول الحلويات والسكريات، أو الأطعمة المعلبة، التي يكون لها تأثير سلبي على الخصوبة، حيث أنها تسبب السمنة وتؤثر على قدرة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أنها تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات الهرمونية.

وهناك بعض الأدوية التي يتناوها بعض الرجال دون استشارة الطبيب حول تأثيرها، والتي يكون لها تأثير ضار على الحيوانات المنوية وتتسبب في تلفها وقلة حركتها مثل مضادات الاكتئاب.

كما يؤثر التدخين والمخدرات على الخصوبة لدى الرجال، حيث أن النيكتوين الذي تحتوي عليه السجائر يؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم، وهو ما يظهر تأثيره بشكل واضح على جودة الحيوانات المنوية وعددها، كما أن المخدرات تتسبب في الضعف الجنسي حيث أنها تؤدي إلى خفض مستوى هرمون التستيرون بالجسم.

ومن بين السلوكيات التي يكون لها تأثير سلبي على الخصوبة، هي التعرض لدرجة حرارة عالية سواء بغرف الساونا أو ارتداء بنطلونات ضيقة وثقيلة حيث أنها تتسبب في ارتفاع حرارة الخصية، وهو ما يؤدي في بعض الحالات المتقدمة إلى إصابة الشخص بالضعف الجنسي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات