رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مصر تستضيف الدورة الثانية للجنة الاتحاد الأفريقي المتخصصة للنقل

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة بخصوص برنامج تنمية البنية التحتية في أفريقيا "PIDA"، وتحالف ربط الطاقة الأفريقى والتنمية المستدامة.

حضر الاجتماع عدد من ممثلى الوزراء أعضاء اللجنة من وزارات الخارجية، الموارد المائية والرى، والنقل، والكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال "شاكر" فى بيان للوزارة اليوم الأربعاء، إلى الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكل الأطراف والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة الموجودة بالقارة السمراء وتعزيز التواجد المصري بهذه الدول.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر ستستضيف الدورة العادية الثانية للجنة الاتحاد الأفريقي المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم STC-TTIET وذلك في القاهرة خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل القادم تحت عنوان "تنمية البنية التحتية الذكية لتعزيز التحول والتكامل القاري في افريقيا"، وذلك بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي AUC، وكالة الاتحاد الافريقي للتنمية AUDA (النيباد سابقًا)، بنك التنمية الأفريقي AfDB، لجنة للأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا UNECA.

وأضاف شاكر، أن اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة تهدف إلى مناقشة خطط العمل على مستوى القارة الأفريقية فى مجال البنية التحتية والنقل والطاقة والسياحة، وتعزيز الحوار عبر القطاعات من أجل وضع استراتيجيات شاملة للتنمية في القارة فيما يخص تلك القطاعات، بالإضافة إلى تقييم ما تم عمله خلال الفترة الماضية، والمشروعات خلال الفترة القادمة، وتقديم توصيات بمبادرات محددة (برامج خاصة، سياسات، أطر تنظيمية وهيكلية) ليتم تقديمها واعتمادها من قمة الاتحاد الأفريقي لرؤساء الدول والحكومات، واعتماد خطة عمل اللجنة عن الفترة 2019-2021.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات