رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

متقربيش منها.. 5 أطعمة تسبب الاكتئاب والتوتر

صورة تعبيرية

تتسبب بعض الأطعمة التي اعتدنا على تناولها في التغير النفسى للبعض وتؤثر على الحالة المزاجية، وقد تدفعنا للإصابة بالاكتئاب وانقباض الصدر، لذا نقدم لكي قائمة بأبرز الأطعمة تساعد على زيادة حدة التوتر والاكتئاب التي يجب أن تتجنبي تناولها:

الأطعمة المالحة

يؤدي تناول كميات كبيرة من الأطعمة المالحة، إلى حدوث خلل في توازن المعادن بالجسم، ويعمل على تخفيض معدل البوتاسيوم، وهو معدن أساسي لتحسين عمل الجهاز العصبي، لذا فهو يزيد من احتمالية الإصابة بالاكتئاب والتوتر.

السكر الأبيض

السكر في جميع أشكاله، يمكن أن يزيد من أعراض الأكتئاب، فعند تناول الأطعمة التي ترفع من معدل السكر في الدم بسرعة وتخفضه بسرعة، وتعطي الشعور بالراحة أولًا ومن ثم التعب.

الكافين

ما لا يعرفه الكثيرون أن شرب القهوة لا يساعد في تقليل الإحساس بالتوتر كما هو شائع، فإن الكافيين الموجود في القهوة أو في المشروبات الغازية يرفع معدل هرمون الكورتيزول، المسؤول عن التوتر، كما إنه كلما زاد تناول الكافيين، زاد إنتاج الكورتيزول في الجسم.

الأطعمة منخفضة الألياف

تؤثر هذه الأطعمة على مستويات الكورتيزول، مما يساهم في حدوث اضطراب في الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى الشعور بالضيق وعدم الراحة.

الدهون الحيوانية المشبعة

تبين أنها تزيد نسبة التوتر عند الإكثار منها، بسبب زيادة إفراز هرمون الأدرينالين، الذي يزيد التوتر والقلق، لذلك يجب تناول اللحوم الخالية من الدهون، وعدم الإفراط في تناول الحليب كامل الدسم والزبدة بشكل مبالغ

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات