رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"رمضان هل هلاله".. 7 نصائح لاستقباله بشكل أكثر إيمانًا وتضرعًا

صورة تعبيرية

في الأيام القلية المقبلة، سيدق رمضان على أبوابنا بالخير والعطاء، وسنستقبله بالأجواء العطرية والأمسيات الدينية الجميلة، حيث أننا ننتظر هذا الشهر الكريم من العام إلى العام، لكي يجدد فينا روح الإيمان والتقوى والتقرب إلى الله عز وجل، لذا نقدم لكم في السطور القادمة بعض النصائح، لاستقبال رمضان هذا العام بشكل مختلف وبصورة أقرب إلى الله.

-جدد توبتك

قم بكتابة قائمة بالذنوب والعيوب، التي ستعاهد الله بأنك سوف تتخلص منها في هذا الشهر الكريم وإلى الأبد.

-كثرة السجود

احرص في هذا الشهر المواظبة على الصلاة، وكثرة السجود، لأنها هى أقرب وأسرع وسيلة يتقرب بها العبد إلى ربه، لأن كثرة السجود ترفعك درجة إلى الله وتحط عنك سيئة.

-كثرة الاستغفار

أكثر في هذا الشهر على الاستغفار، لأن الاستغفار يطهر القلب، واعترف أمام ربك بكل عيوبك، واستغث به كاستغاثة الغريق لكي يغفر لك كل ما تقدم لك من ذنب وما تأخر.

-انشر الخير

رمضان فرصة، احرص على استغلالها، عن طريق تشجيع أقاربك وأصدقائك على القيام بأعمال صالحة، مثل إطعام مسكين، مساعدة يتيم، نشر منشورات وأدعية على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أن مثل هذه الأمور تساعدك على تطهير روحك وقلبك على حد سواء.

-لا عناصر التشتيت

استغل هذا الشهر لكي تحصل على أكبر عدد ممكن من الحسنات، لذا يجب ألا تنام كثيرًا، وألا تشاهد التلفاز بكثرة، كما يجب أن تمتنع عن الغيبة والنميمة، وأن تحرص في هذا الشهر على كثرة تلاوة القرآن وكثرة السجود.

-صلح علاقاتك

يجب أن تتنحى جميع المشاكل والخلافات بينك وبين أفراد عائلتك وبين أصدقائك، لأن هذا الشهر هو شهر السماحة والخير والسلامة، فلا يجب أن يدخل عليك هذا الشهر وفي قلبك غصة من أحد.

-اكسب نفسك

حاول في هذا الشهر أن تخرج بعادات جيدة تظل معك إلى الأبد، مثل أن تعود نفسك على ترديد أذكار المساء والصباح، وأن تحرص على تلاوة سورة الملك قبل النوم، نظرًا لكونها تحمي من عذاب القبر، وغيرها الكثير والكثير من الأمور التي يجب أن تتحلى بها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات