رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"عبد العال": التعديلات الدستورية وثيقة نابضة لتطور الحياة المجتمعية

علي عبد العال

أعرب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال رابع جلسات الحوار المجتمعي التي بدأت منذ قليل، عن ترحيبه الكامل بشباب الأحزاب السياسية من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين برئاسة النائب الشاب طارق الخولي، فهؤلاء الشباب هم كل الحاضر والمستقبل وكل ما يجري بمجلس النواب لصالح شباب مصر.

وأضاف "عبدالعال"، خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي المنعقدة الآن بمجلس النواب، أن تعديل الدستور يكون على محورين، الأول محور دستوري وتحدده المادة 226 من الدستور، ولذلك فإن مجلس النواب حريص كل الحرص على أن تأتي التعديلات متفقة مع المادة 226 من الدستور، ومع المواد التي وضعت القواعد لتنفيذ هذه المادة لتنفيذ اللائحة الداخلية للمجلس، والمجلس حريص كل الحرص، كما هو حال رجال السياسة، على الاستجابة لقواعد الدستور وأيضا لمصالح المواطن والوطن.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن الدستور هو وثيقة نابضة للحياة تتطور مع تطور المجتمع وعلى المجتمع أن يبادر لإجراء أي تعديلات لصالح التطور المجتمعي، مشيرًا إلى أنه تم عقد 3 جلسات سابقة لرجال الدين ورؤساء الجامعات ورجال الإعلام والقضاء، واليوم وغدًا لرجال السياسة والأحزاب ورجال المال والأعمال والمؤسسات المالية والاقتصادية وبعض فئات المجتمع.

وتقدم عبدالعال بالشكر لرجال الصحافة والإعلام والمحررين البرلمانيين على تغطية الفعاليات بأمانة ومهنية واحترافية، مطالبًا بالمتابعة الدقيقة حتى يعلم الشعب ما يدور في الحوار المجتمعي.

وقال عبدالعال إنه للتذكير فإن التعديلات الدستورية المقترحة لدعم الحياة السياسية ولصالح المواطن والوطن وإصلاح نظام الحكم والتوازن بين النموذجين البرلماني والرئاسي، وإن هذه التعديلات تؤكد إنشاء غرفة ثانية هي مجلس الشيوخ.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات