رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

حزب "الحرية" تسلم البرلمان مقترحات التعديلات الدستورية

مجلس النواب

قال مجدي علام، ممثل حزب الحرية بمجلس النواب، إنه سلم أمانة المجلس نسخة من آراء ومقترحات الحزب على التعديلات الدستورية.

وأضاف "علام"، خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة فى مجلس النواب، أن مصر عملت 10 دساتير، منها 6 لم يعقد لها هيئة تأسيسية ولذلك فهذا الطرح ليس جديدا على مجلس النواب، مشيرا إلى أن البعض يثير أن هناك انقلابا على الدستور، وأنا أتساءل: كيف يشكل تعديل 12 مادة انقلابا على دستور به ما يزيد على 280 مادة؟.

وطالب ممثل حزب الحرية، الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، بأن يكون مجلس الشيوخ بصلاحيات كاملة، وفيما يخص مادة القضاء قال: لا يوجد تغول من رئيس الجمهورية على استقلال القضاء لأن الجمعية العمومية هي من تختار وليس رئيس الجمهورية.

وجاء ذلك خلال جلسة الإستماع التي تنظمها لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والتي يترأسها الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، للأحزاب السياسية وقادة الأحزاب، حول التعديلات الدستورية المقدمة أمام البرلمان.

والجدير بالذكر، أن جلسات الحوار المجتمعي داخل لجنة الشؤون التشريعية والدستورية انطلقت بتاريخ 20 / 3 / 2019 وبرئاسة رئيس مجلس النواب لاستطلاع الآراء في التعديلات المطروحة، حيث استمع المجلس في الجلسة الأولى إلى رجال الدين (ممثلو الأزهر والكنيسة) وفقهاء وشيوخ القانون الدستوري، ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف.

وعدد من الإعلاميين والصحفيين من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير والصحفيين البارزين، وروساء الجامعات، وفي الجلسة الثانية استمع إلي كافة الجهات والهيئات القضائية، أما الجلسة الثالثة تم الاستماع فيها إلي المجالس القومية المتخصصة والنقابات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات