رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني: التربية والتعليم تفشل في تطبيق المنظومة الجديدة

النائب حسين غيته

تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه لكلًا من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن فشل وزارة التربية والتعليم في تطبيق المنظومة الجديدة

وأوضح"غيته"، خلال البيان الصادر له، أن وزير التربية والتعليم الحالي، لديه رؤية جيدة لتطوير المنظومة، إلا أن العديد من الوقائع في الفترة الأخيرة تنافي ذلك، مردفا: لا أعلم هل التقصير من فكر الوزير، أم أن إمكانيات الدولة لا تتناسب مع خطته.

وتابع: فوجئ الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي في مصر، بتعطل «سيستم التابلت» والذي أعاق بدء الامتحان التجريبي الثاني خلال امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي في الساعة التاسعة صباحا، يوم الأحد 24 مارس.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الفترة الماضية سادت حالة من التخبط بين إدارات المدارس الثانوية، بعد تعطل امتحان الصف الأول الثانوي، في عدد من المحافظات، بما يعكس عدم الاستعداد الجيد لتطبيق المنظومة.

وأشار البرلماني، إلي أن وزارة التعليم حاولت احتواء الموقف بالتصريح بأن امتحان اللغة العربية اليوم سيظل متاحا لمدة 12 ساعة من 9 صباحا حتى 9 مساء، مشيرا إلى أن زمن الامتحان ٣ ساعات وسيبدأ حسابه بمجرد قيام الطالب بإدخال كود الامتحان في أي وقت خلال هذه الفترة، إلا أن ذلك أمرا لا يعفيها من المساءلة.

وأكمل عضو البرلمان: الوزارة طالبت طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشكلات التقنية، والتي يتم العمل حاليًا على حلها في أسرع وقت، مؤكدا أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت، كما أشارت الوزارة إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

وتابع: يبدو أن الوزارة تتعامل ببرود أعصاب مع خوف الأهالي على مستقبل أولادهم خاصة وأن بشائر المنظومة الجديدة ليست مريحة بأي حال، مطالبا بالإفادة من قبل وزارة التربية والتعليم بمدى الاستعداد لتطبيق المنظومة الجديدة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات