رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

قائمة الـ25 لاعب تربك حسابات الجهاز الفني داخل القلعة الحمراء

لاعبي الأهلي

قائمة الـ25 لاعب تربك حسابات الجهاز الفني داخل القلعة الحمراء

تحديد القائمة سيجعل الأهلي يضحي ببعض نجومه

كرم كردي: قائمة الـ25 ستفيد جميع أندية الدوري وستضبط سوق الإنتقالات

طه إسماعيل: المشكلة ليس في قائمة الـ25 ولكن في تلاحم المباريات

الأندية الكبري خاسرة من ترك القائمة مفتوحة لانها تدفع رواتب لللاعبين لديها

مصطفي يونس: القائمة المفتوحة ستجعل هناك عدالة بالدوري

قائمة الـ25 الأفضل لانها ستقلل الفساد في صفقات اللاعبين

الفريق الذي يشارك في أفريقيا يجب الا يشارك في البطولة العربية

إعارة اللاعبين ليس في صالح الكرة المصرية

سيدخل الجهاز الفني للنادي الأهلي في أزمة كبيرة ، بداية من الموسم المقبل ، وذلك إذا استقر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة علي تطبيق قائمة الـ25 لاعب لكل فريق بديلا عن القائمة الحالية وهي 30 لاعباَ ، ويبدو ان الاتجاه يسير بقوة نحو أروقة الجبلاية لتطبيق هذا القرار بداية من الموسم المقبل .

تطبيق هذا القرار اعترضت عليه بعض الأندية ، وعلي رأسها بالطبع ناديي الأهلي والزمالك ، وتبريرهم ذلك لوجود كم كبير من اللاعبين داخل هذه الأندية ، إضافة لان قائمة الـ 25 ستكون مضرة لهم وخاصة مع مشاركاتهم في أكثر من بطولة سواء الدوري العام أو كأس مصر أو البطولات الأفريقية كدوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية الأفريقية ، والتاكيد علي أن المشاركة في العديد من البطولات مع تطبيق اتحاد الكرة القرار الخاص ب25 لاعب سيكون ضاغط بشكل كبير في ظل تلاحم المباريات والبطولات التي تشارك فيها الفرق المصرية .

وكان الجبلاية قد أصدر بيان في الفترة الماضية ، أكد فيه أنه لن يوافق علي مشاركة أي نادي في أكثر من بطولة خارجية بداية من الموسم المقبل ، وهو ما يعني بشكل كبير الإتجاه لتطبيق قائمة الـ25 لاعب لكل فريق .

الأزمة الأكبر التي قد تواجه القلعة الحمراء ، بعد تطبيق القرار تكمن في ان قرار الجبلاية قد يتبعه قرارات أخري بالأضافة لتطبيق قائمة الـ25 لاعب ، وهي عدم السماح لاي نادي باعارة أكثر من خمسة لاعبين ، إضافة لدخول لاعبي فريق الشباب مواليد‏1997‏ مرحلة القيد في قائمة الفريق الكروي الأول .

إدارة الأهلي قامت بعقد صفقات كبيرة في الميركاتو الشتوي الماضي وصلت لما يزيد عن 250 مليون جنيه ، في تعاقدات هي الأكبر في تاريخ النادي ، وأصبح الأهلي يملك كبير من اللاعبين يزيد عن الـ40 لاعبين سواء في الفريق الأول ، أو فريق الشباب مواليد 1997 ، وعلي الأهلي أن يختار من بين هؤلاء فقط 25 لاعب ليشكلوا قوام الفريق الكروي الأول ، ويرغب الأهلي في عدم تقييد اتحاد الكرة عدد معين خاصة باعارات اللاعبين ، خاصة في ظل العديد من لاعبي الأهلي علي دكة البدلاء ، والبديل هنا للأهلي سيكون إعارتهم ومن ثم الإستفادة من خدماتهم مرة أخري ، وذلك بعد انتهاء إعارتهم ، ولكن ستكون هناك مشكلة اذا طبق اتحاد الكرة قراره بتحديد الاعارات بخمسة لاعبين فقط ، فحينها لن سيكون هناك بديل أمام الأهلي الإ بيع اللاعبين الذين لا يحتاج اليهم المدرب الأورجوياني لاسارتي في الفترة المقبلة ، وقد يضحي الأهلي بعدد كبير من نجومه من الفريق الأول ، ويبقي علي عدد من لاعبي الشباب مثل ناصر ماهر وكريم نيدفيد وصلاح محسن وخاصة بعد تألقهم في الفترة الحالية مع المدرب الحالي لاسارتي .

ويفكر مسئولي الأهلي في كيفية التعامل مع القرار الخاصة باعارة اللاعبين ، إذا طبق بداية من الموسم المقبل ، فالاتجاه داخل القلعة الحمراء لتجديد إعارة مجموعة 97 ، وعلي راسهم الخماسي المعار لنادي الجونة وهم أحمد حمدي ومحمود الجزار وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وعمر رضوان لموسم أخر علي الأقل .

وأوضح كردي عضو اتحاد الكرة ان الهدف من تطبيق قرار 25 لاعب لكل نادي ، يهدف الي ضبط سوق الانتقالات بين اللاعبين في المستقبل ، في ظل ارتفاع تعاقدات الاندية مع اللاعبين باسعار كبيرة .

وتابع عضو الجبلاية ان هذا القرار سيخدم العديد من الأندية في الدوري ، وذلك لان اللاعبين سيتوزعون علي مختلف الأندية ، مما يخلق حالة كبيرة من التنافس علي لقب الدوري العام .

وأكد الكابتن طه إسماعيل لاعب الأهلي السابق والمحلل الرياضي أن قوائم اللاعبين مفتوحة في الخارج وليس محددة بعدد معين من اللاعبين ، ولكن المشكلة في أن الأندية في مصر وحتي إن كانت القوائم مفتوحة فانها ستقصر المشاركة علي عدد معين من اللاعبين وهذاخطأ ، فلابد من أن يكون للأندية أولويات وهي بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا فقط ، ولابد من استخدام اللاعبين في كافة البطولات إذا كانت القائمة مفتوحة .

وأضاف أن المشكلة ليس فقط في القوائم ولكن في جدول الدوري وتلاحم المباريات ، والذي يتم بطريقة عجيبة غير موجودة بأي دوري في العالم .

وتابع أن البعض لديه فكرة أن القائمة المفتوحة ستجعل الأندية تجعل لديها كم كبير من اللاعبين مما يعني حرمان باقي الأندية منه ، ولكن الأندية ايضاَ خاسرة فهي تدفع رواتب للاعبين حتي لو لم يشاركوا في المباريات مع الفريق الأول ، وفي الدوريات الخارجية هناك ما يسمي " باللعب النظيف " فالنادي لا يمكن أن يشتري لاعب بـأكثر من إمكانياته وموارده المالية .

وأضاف ان الأندية محقة في أن يكون لها عدد اللاعبين الكافي للمشاركة في البطولات ، ولكن الأهم هو بطولتي الدوري وأفريقيا ، وليس هناك مشكلة في أن تخسر الأندية وهذا طبيعي ، فالأهلي خسر في النهائي الأفريقي ، والموسم الماضي النادي الأهلي حسم الدوري قبل انتهاءه بفترة طويلة ، وكان عليه ان يشارك اللاعبين الشباب لتأهليهم والذين أعارهم هذا الموسم الي أندية الدوري مثل خماسي الأهلي الذي انتقل للجونة ، وقد كان الموسم الماضي فرصة لتأهيل لاعبين مثل أكرم توفيق وياسر ريان وأحمد حمدي والذين ظهروا بشكل جيد مع الأندية الأخري هذا الموسم ، فلم يكن يشارك هؤلاء اللاعبين مع الفريق الأول ، ولم يتركوهم للمشاركة مع فريق 97، ولكن المشكلة كانت في البحث عن مجد شخصي دون النظر لمصلحة الفريق ، فتم استمرار الدفع باللاعبين الأساسين مما سبب لهم إجهاد كبير وتوالت الإصابات وهنا سوء الإدارة الفنية وليس مجلس الإدارة ، والإدارة الفنية يجب أن تكون مرتبطة باستراتيجية النادي .

وأكد الكابتن مصطفي يونس لاعب الأهلي السابق أنه مع اقتصار قوائم الأندية علي 20 لاعب مع تصعيد خمسة لاعبين من فريق الشباب لتقليل الفساد في شراء وبيع اللاعبين ، فالفريق الذي يشارك في بطولة أفريقيا يجب الإ يشارك في البطولة العربية ، منوها أن تطبيق قرار الـ25 لاعب سيكون قرار رائع إذا طبق .

وأضاف ان القائمة المفتوحة لن تجعل هناك عدالة في الدوري ، فالأندية الكبري ستقوم بشراء اللاعبين ومن ثم تفريغ باقي الأندية الأخري ،وشدد علي أنه ضد موضوع إعارة اللاعبين وهذا ليس في صالح الكرة المصرية ، فالمطلوب هو دوري مصري قوي يتنافس عليه عدد كبير من الأندية .

وتابع أن قوائم الفريق في الأندية لن تزيد عن 18 او 20 لاعب ، وحسام البدري لم يستخدم الإ اللاعبين الإساسين وفاز معهم ببطولة الدوري ووصل للنهائي الإفريقي .

كيف تتغلب الأندية علي مأزق قائمة الـ25 لاعباً بالموسم الجديد؟.. الأحمر لن يُضار من تقليصها.. الزمالك والمصري والاتحاد السكندري بحاجة للاستغناء عن عدد كبير في الميركاتو الصيفي.. الإسماعيلي مضطر لتوفيق أوضاعه

كيف تتغلب الأندية علي مأزق قائمة الـ25 لاعباً بالموسم الجديد؟.. الأحمر لن يُضار من تقليصها.. الزمالك والمصري والاتحاد السكندري بحاجة للاستغناء عن عدد كبير في الميركاتو الصيفي.. الإسماعيلي مضطر لتوفيق أوضاعه

كيف تتغلب الأندية علي مأزق قائمة الـ25 لاعباً بالموسم الجديد؟.. الأحمر لن يُضار من تقليصها.. الزمالك والمصري والاتحاد السكندري بحاجة للاستغناء عن عدد كبير في الميركاتو الصيفي.. الإسماعيلي مضطر لتوفيق أوضاعه

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات