رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

التعليم تعلن موعد التقديم وشروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

وزارة  التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 بدءًا من أبريل المقبل.

وحددت الوزارة أن التقدم سيكون إلكتروني من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، لافتة إلى أن التقدم سيكون للشروط التالية، وهي نفس شروط الالتحاق بالعام الماضي:

- أن يكون الطفل مصري الجنسية.

- أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها على النحو التالي:

- يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1)، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.

- يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال(KG2)، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

-يتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

- لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق.

- الالتزام بالمربع السكنى للمدرسة، وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو أى مستند رسمى يرجع تاريخة إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر يثبت الاقامة فى النطاق المطلوب.

- فى حالة عدم اكتمال الكثافة المقررة للمدرسة من المتقدمين من داخل المربع السكنى يتم قبول من هم خارج المربع السكنى على النحو التالى:

- الحى/ جهاز المدينة فى المحافظات الكبرى.

- المدينة التابع لها المدرسة فى حالة وجود أكثر من مدرسة داخل المحافظة الواحدة.

- المحافظة فى حالة وجود مدرسة واحدة فقط بها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن التقدم يستهدف قرابة 7 مدارس جديدة، تدخل الخدمة، إضافة إلى 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات