رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

نصائح عليك اتباعها قبل شراء أجهزة جديدة

صورة تعبيرية

في ظل كثرة العلامات التجارية، وانتشار التكنولوجيا الحديثة فى الكثير من المجالات، بات شراء الأجهزة المنزلية الذكية عملية معقدة بعض الشيء خاصةً مع كونها متصلة بالإنترنت إذ عليك أن تفكر كثيراً في أي نوع أو أي شركة تختار، فيما يلي نقدم لكم 6 طرق قبل الإقدام على شراء أي منتج ذكي.

- البحث عن المنتج على الإنترنت:

قبل التفكير في شراء أي منتج ذكي قم بالبحث عنه على الإنترنت، لمعرفة آراء من سبقك إلى شرائه، وما إن كان يعاني من عيوب تعرضه للمخاطر الأمنية.

- تحميل التطبيق الخاص بالمنتج

قبل شراء المنتج قم بتحميل التطبيق الخاص به لأخذ نظرة مسبقة عنه ووظائفه أيضا، عليك اختبار مدى أمانه من خلال إنشاء حساب مؤقت مع تجربة كلمة مرور سهلة جدًا.

- قراءة الكتيب الخاص بالمنتج

قبل أن تنوي شراء المنتج ابحث عن الكتيب الخاص به على موقع الشركة الإلكتروني لأخذ فكرة مسبقة عن وظائفه وأمانه.

- مدى حرص الشركة على الأمان

قبل شراء المنتج اذهب إلى موقع الشركة المصنعة على الإنترنت، لمعرفة ما توفره من أمان لبياناتك أو أنهم لا يقولون شيئًا على الإطلاق عن الأمان.

- استعمال كلمات مرور صعبة

عند شراء المنتج احرص على استعمال كلمات مرور قوية تكون صعبة الاختراق ويفضل استخدام كلمة مرور لا تستخدمها في أي خدمة أخرى.

- خدمة ما بعد البيع

قبل شراء المنتج احرص على أن تكون الشركة البائعة ممن يوفر خدمة ما بعد البيع، والتي توفر تحديثات وإصلاحات أمنية لمنتجاتها، فهي إلى جانب كونها أجهزة إلكترونية عرضة للمخاطر الأمنية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات