رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

رئيس "مصر الثورة": التعديلات الدستورية في صالح الدولة المصرية

حسين أبو العطا

وجه الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة" وممثل الحزب في جلسة الحوار المجتمعي الرابعة بشأن التعديلات الدستورية، الشكر للدكتور علي عبدالعال لإتاحته الفرصة لجميع الأحزاب لعرض رؤيتها في هذه القضية، معلنا موافقته على التعديلات الدستورية، مؤكدا أنها في صالح الدولة المصرية.

وقال "أبو العطا"، خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي الرابعة بشأن التعديلات الدستورية بمجلس النواب منذ قليل، إنه موافق على التعديلات الدستورية، كونها تعد إصلاحا سياسيا تحتاجه المرحلة الحالية، موضحا أن دستور 2014 جاء في ظروف استثنائية.

وأضاف رئيس "مصر الثورة" أن زيادة مدة الرئاسة تساعد على توفير النفقات للدولة المصرية، مشيدا أيضا بإعادة مجلس الشيوخ، وأنه سيكون فرصة للحوار والنقاش.​

وأشار إلى أن الدستور الحالي جاء بعد حراك على مستوى الشارع المصري على فترات كثيرة، موضحا أن مجلس النواب ترك الرأي الأخير للشعب المصري ووصفه بأنه "العمود الفقري للأمة".

وتابع: "التعديلات تحافظ على مكتسبات دستور 2014 وأضافت عليه ضمانات أكثر"، موضحا أن التعديلات الدستورية تشمل تعديل المادة المتعلقة بالسلطة التنفيذية، فضلا عن زيادة نسبة مقاعد المرأة في البرلمان إلى 25%.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات