رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بدون منشطات نظام غذائى يقوي القدرة الجنسية

صورة تعبيرية

أظهرت دراسة يونانية جديدة، أن هناك نظام غذائي يطيل الحياة الجنسية للرجال دون استخدام أي منشطات، وذلك عبر محاربة العجز الجنسي وعلاج مشاكل الخصوبة.

وقالت الدكتورة كريستينا هريسو، المشرفة على الدراسة، إن الفياجرا لا تحسن عمل الأعضاء التناسلية على المدى الطويل، لأنها تحشد الاحتياطيات الموجودة في الجسم فقط، أي تستهلكها بشكل مكثف، أما النظام الغذائي المتوسطي الذى يعتمد على تناول الحبوب والفاصوليا والخضروات والفواكه، يجنب متبعها مشاكل عدم الانتصاب، دون استخدام أي عقاقير إضافة إلى محاربة العجز الجنسي.

وجاءت نتائج الدراسة التي شارك فيها حوالي 700 رجل من كبار السن كالمتوقع حيث عانى نصف المشاركين، الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و67، من ضعف الانتصاب ومشاكل أخرى في حياتهم الجنسية حيث يساعد النظام الغذائي المتوسطي في الحفاظ على عمل الدورة الدموية جيدا، وهو أمر ضروري لعمل الأجهزة التناسلية للذكور.

بالإضافة إلى ذلك يساعد النظام الغذائي المتوسطي في التخلص من الدهون الزائدة، التي تتعارض مع عملية تراكم جزيئات هرمون التستوستيرون في الجسم، وذلك نظرًا لاتباعهم نظام المتوسط الغذائي، حيث لم يشك من مشاكل في الحياة الجنسية من كبار السن إلا 20% منهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات