رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

لو زوجتك شخصيتها قوية تجنب هذه العادات

صورة تعبيرية

الزواج بامرأة تتمتع بشخصية قوية ليس أمر سهل، ويتطلب من الرجل الكثير من الجهد، من أجل إنجاح حياته الزوجية، ولهذا هناك العديد من التصرفات والسلوكيات التي لا تتقبلها المرأة صاحبة الشخصية القوية من الرجل وأبرزها.

- عدم الاحترام

على الرغم من أنه سلوك غير مقبول تمام سواء كانت المرأة قوية الشخصية أم لا، إلا أن شعور المرأة قوية الشخصية بأن شريكها يقلل من مهاراتها وقدراتها وذكاءها ويعاملها كأنه طفلة مسلوبة الإرادة لا تمتلك حق المناقشة أو التفكير والتصرف واتخاذ القرارات، حتى في بعض شؤون المنزل أمر غير مقبول بالنسبة للمرأة التي ترعرعت على أن لها رأي وفكر وكيان مستقل.

- السيطرة

لا ترغب المرأة قوية الشخصية بالشعور بأنها الطرف الأضعف في العلاقة، وأنها في وضعية غير متوازنة لا تستطيع من خلالها أخذ زمام المبادرة واتخاذ القرارات، وتجعلها تشعر دائمًا بأنها جالسة في مقاعد المتفرجين.

- عدم المساواة

في إطار الأعراف الدينية والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمعات العربيات، يجب أن يحرص الرجل تمام الحرص على معاملة زوجته بشكل عام سواء كانت صاحبة شخصية قوية أم لا بمساواة، وتكافئ فبغض النظر عن دخلك المالي أو تعليمك أو عرقك أو وضعك الاجتماعي، فإن معاملة الزوجة بمساواة يجعلك تمتلكها فأنت تمنحها الاحترام وفي المقابل هي تمنحك الحب والاهتمام والولاء بكل تأكيد.

- لا لمجرد الرفض

رفض الزوج أو عدم قبوله أي أفعال أو قرارات أو حتى أفكار خاص بزوجته أمر غير مقبول، ولا يضمن للرجل السيطرة على مجريات الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية التي تجمعه بشريكته، بل في الحقيقة سوف يؤدي هذا الأسلوب نشوء علاقة عاطفية غير متزنة تقوم على عدم الاحترام والكثير من الكذب.

- السلبية

والمقصود هنا بإظهار الرجل ردود فعل سلبية دائماً تغيب عنها الإيجابية إلى الأفكار والمقترحات أو أي فعل تقوم به شريكته دون أي أسباب أو حتى مناقشة لجعلها تفهم سبب الرفض أو عدم الإعجاب.

- غياب الدعم والمؤازرة

حتى وإن كانت الزوجة ذات شخصية قوية ومستقلة فهي أيضاً تحتاج مثل باقي النساء بمختلف شخصياتهم إلى الكثير من الدعم والمؤازرة والتشجيع المستمر والبقاء على علم دائماً بكافة التطورات في طريق سعيها نحو تتبع أحلامها وتحقيق أهدافها.

- الكذب

بكل تأكيد بشكل عام أمر لا يتقبله الرجال والنساء على حد سواء كانوا من أصحاب الشخصيات القوية أم لا، ولكن الكذب بالنسبة للمرأة القوية في الحياة الزوجية لا يختلف عن الخيانة والخداع، وهو أمر يفقد المرأة الشعور بالاحترام والثقة نحو الزوج.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات