شوقي: النظام الإلكتروني معد لخدمو الطلاب لـ 20 عامًا قادمة في المدارس

الاربعاء 27 مارس 2019 | 10:21 مساءً
كتب : نريمان خليفه

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة منحت الطلاب 750 ألف تابلت، ليصلوا للمحتوى داخل وخارج المدارس، وتم تقديم الانترنت والواى فاى وشاشات إليكترونية تتضمن المحتوى الرقمي، مضيفا أن الطلاب أبهرونا فى الإجابات وقدراتهم التعليمية فى تنمية المهارات عالية، مشيرًا إلى أن الوزارة غيرت طريقة الامتحان وطريقة التصحيح.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الامتحانات كانت أشبه بـ"معبد" أو "كهنوت"، مضيفًا: "هنشل هذا الكهنوت، فالامتحانات كانت مجرد اتفاق، ولذا قررنا تدريب الطلاب وتنمية المهارات، وسنستخدم التكنولوجيا، وتقديم محتوى رقمى جيد من أفضل المصادر العالمية، وهذا المحتوى موجود على بنك المعرفة المصرى".

وأوضح أن هناك مشكلة كبيرة جدًا في الوعى العام وتحليل المعلومات، كما يوجد مشكلة كبيرة فى الإعلام المصرى، وخاصة فيما يتم تصديره خارجيًا، مضيفًا: "وجدنا أخبار بالخطوط الحمراء، عن النظام الإليكترونى.. النظام الالكتروني معمول لخدمتنا لـ 20 عامًا قادمة فى المدارس والجامعات و2530 مدرسة حكومية فى وقت واحد وبمنتهى الكفاءة".

وتابع: "ظاهرة الغش فى الامتحانات أصبحت مزمنة وهدفنا القضاء عليها فى النظام الجديد، وقمنا ببناء نظام إليكتروني للامتحانات لم يسبق له مثيل".

وأكد طارق شوقى، أن مصر لديها الآن "محرك إلكترونى" للامتحانات يقدم الامتحانات، ويقوم على تصحيحها مثل نظام الامتحان الأمريكى.

اقرأ أيضا