رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مكاسب بالجملة للمنتخب الوطني من مباراتي النيجر ونيجيريا

منتخب مصر

خاض منتخب مصر مباراتين أمام النيجر ونيجيريا، قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر علي ملعبها.

ولم ينجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار خلال المواجهتين، حيث تعادل في اللقاء الأول أمام النيجر في ختام مباريات تصفيات أمم أفريقيا قبل الخسارة أمام نيجريا وديًا.

ورغم الأداء الباهت الذي ظهر به المنتخب في ظل إراحة عدد كبير من العناصر الأساسية في ظل عدم تأثير المباراتين، إلا أن التجربتين جيدتان لعدة أسباب:-

الاطمئنان علي حراسة المرمي:

ظهور أحمد الشناوي بعد غياب دام لأكثر من 800 يوم وظهوره بشكل مميز في أول مباراة بعد غياب، وتصديه لركلة جزاء أمام النيجر أبرز مكاسب المباراة.

اختبار حارس الزمالك بعد تألقه مع الفريق، والمطالبة بضمه لصفوف الفراعنة رغم حظه السئ في الهدف الذي تلقته شباكه في أولي الدقائق، ولكن ظهر بشكل جيد مع المنتخب.

التعرف علي الوجوه الجديدة:

ظهر عدد من اللاعبين الجدد الشباب لأول مرة بشكل مميز مع المنتخب وعلي رأسهم، اللاعب عمار حمدي المعار من الأهلي للاتحاد السكندري وسجل ظهورا مميزا ونجح في صناعة هدف الفراعنة أمام النيجر.

كما ظهر عدد من اللاعبين لأول مرة أمثال "نبيل عماد دونجا وعبد الرحمن مجدي ومصطفي محمد واسلام جابر ومحمود علاء".

إيجاد بديل في أكثر من مركز:

رغم الظهور المتواضع لأحمد فتوح في الجبهة اليسري في أولي مشاركاته ولكن لايمكن الحكم من أول لقاء علي اللاعب صغير السن مازال بحاجة لاكتساب الخبرات مع المنتخب.

شارك مدافع الزمالك، محمود علاء، صاحب الغزارة التهديفية مع فريقه وسجل 12 هدفا في اللقاء إلا أنه خرج متأثرًا بإصابته في الشوط الثاني، ولكن البداية تبدو مبشرة للاعب الأبيض في ظل كونها المباراة الأولي له مع المنتخب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات