رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

نتنياهو مع رئيس مستوطنة بالجولان المحتل متباهيا: "انتظرنا الاعتراف 50 عاما"

نتنياهو

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة تجمعه رفقة رئيس بلدية كاتسرين، أكبر مستوطنة بالجولان المحتلة ، ورئيس مجلس البلدات، حاملا مرسوم ترامب الذي اعترف فيه بسيادة إسرائيل على الجولان.

وعلق نتنياهو على الصورة: "ها هو المرسوم الذي وقع عليه الرئيس ترامب، ها هو الاعتراف الأمريكي بسيادتنا على الجولان، انتظرناه 50 عاما. إنه إعلان عظيم يعزز إلى حد كبير جدا سيادتنا على الجولان".

وكان الاتحاد الأوروبي، أعلن عبر الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موجيريني، عدم الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، موجها صفعة لاعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن فيه أن الجولان إسرائيلية.

وكتب الاتحاد الأوروبي تغريدة على "تويتر": "لم يتغير موقف الاتحاد الأوروبي. لا يعترف الاتحاد الأوروبي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان المحتلة - إعلان الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موجيريني".

وقالت فديريكا موجيريني، على موقع مجلس الاتحاد الأوروبي: إن موقف الاتحاد الأوروبي عن وضع مرتفعات الجولان لم يتغير، وأن موقف الاتحاد الأوروبي عن مرتفعات الجولان يتماشى مع القانون الدولي وقراري مجلس الأمن الدولي 242 و497، ولا يعترف الاتحاد الأوروبي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان المحتلة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات