رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

اليوم.. البرلمان يعقد جلسة الحوار المجتمعي الخامسة للتعديلات الدستورية

البرلمان المصري

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الخميس، الجلسة الخامسة للحوار المجعي حول تعديلات الدستور، بقاعة مجلس الشورى سابقان، للأستماع إلى عدد من الاقتصاديين ورجال المال والأعمال، فضلًا عن انعقاد الجلسة الثانية ، في تمام الساعة الثانية عصرا، بحضور شخصيات عامة ومجتمع مدني.

وكان مجلس النواب قد وافق فى جلسته الشهر الماضى، بأغلبية أعضائه، نداء بالاسم ،على تقرير اللجنة العامة الخاص بمبدأ "تعديل الدستور"، وذلك على خلفية الطلب المقدم من 155 نائبا .

وأحال الدكتور على عبد العال، تقرير اللجنة العامة إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لدراسته وإعداد تقرير سيعرض على المجلس عقب انتهاء مدة عملها، والتى تبلغ 60 يوما، تبدأ من تاريخ إحالة التقرير عليها.

والجدير بالذكر، أن جلسات الحوار المجتمعي داخل لجنة الشؤون التشريعية والدستورية انطلقت بتاريخ 20 / 3 / 2019 وبرئاسة رئيس مجلس النواب لاستطلاع الآراء في التعديلات المطروحة، حيث استمع المجلس في الجلسة الأولى إلى رجال الدين (ممثلو الأزهر والكنيسة) وفقهاء وشيوخ القانون الدستوري، ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف.

وعدد من الإعلاميين والصحفيين من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير والصحفيين البارزين، وروساء الجامعات، وفي الجلسة الثانية استمع إلي كافة الجهات والهيئات القضائية، أما الجلسة الثالثة تم الاستماع فيها إلي المجالس القومية المتخصصة والنقابات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات