رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

تفاصيل زيارة "دفاع البرلمان" لمقر إدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون

كمال عامر

نظمت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة، أمس الأربعاء، زيارة ميدانية لمقر إدارة التجنيد والتعبئة اليوم الأربعاء، بمنطقة حلمية الزيتون، وذلك بمشاركة لفيف من النواب سواء أعضاء اللجنة أو اللجان البرلمانية الأخرى، وفى مقدمتهم النائب عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة.

خدمات التجنيد إلكترونيًا

ففي البداية، ألقى رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة كلمة نقل من خلالها تحية الفريق أول محمد زكى القائد العام لللقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ااحضور.

وأكد خلال كلمته على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التيسير على الشباب المقبلين على التجنيد داخل وخارج مصرمن خلال التوسع فى تقديم الخدمات التجنيدية إلكترونياً، مشيراً إلى أن مايقدمة المركز الإلكترونى الجديد من خدمات متنوعة لمواكبة التطور التكنولوجى الهائل للوصول إلى الخدمات اللائقة بالمواطن المصرى.

التطور التكنولوجي

ومن جانبه، ألقى اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى كلمة أشاد فيها بالأداء المتميز ومدى التطور التكنولوجى الذى وصلت إليه إدارة التجنيد والتعبئة وما تم إضافته من تطوير تكنولوجى والذى يعد طفرة كبيرة وغير مسبوقة فى منظومة العمل للتيسير على المواطنين للحصول على الخدمات التجنيدية الفورية.

كما قام أعضاء مجلس النواب بجولة تفقدية لمجمع خدمة المواطنين والمركز الإلكترونى التابع لإدارة التجنيد والتعبئة، وكذا مراحل وأسلوب الكشف الطبى على المجندين . حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة والإعلاميين .

وتأتي الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة، والتى استهلتها اللجنة منذ بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الأول حتى الآن، فى ضوء خطة عملها لعدد من المناطق الحيوية بالإضافة إلى المشروعات القومية.

وكانت اللجنة قد نظمت خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، زيارة لقوات الصاعقة المصرية، فى أنشاص، بهدف توجيه التحية لأبناء قوات الصاعقة لكفاءتهم فى مواجهة الإرهاب على أرض سيناء، ونجاحهم فى العمل على اقتلاع جذوره.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات