رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

أبرزهم الرمان.. 5 أطعمة تمنع الشيخوخة المبكرة

صورة تعبيرية

تعد الشيخوخة وعلامات تقدم العمر من أرز المخاوف التى تطارد الفتيات دائما، وذلك نتيجة التقدم فى المراحل العمرية أو بسبب عدم العناية بالبشرة بشكل صحيح مما يتسبب فى ظهور تجاعيد الفم والعينين، ونقدم أبرز الأغذية التى تساعد فى الحد من الإصابة بالشيخوخة المبكرة والحصول على بشرة أصغر سنا وهى:

- يعد الرمان من أبرز أنواع الفاكهة التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التى تعمل على التخلص من أضرار الشمس على البشرة وخاصة فى فصل الصيف.

- ينصح بوضع زيت الزيتون يوميا على البشرة، وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 المفيدة لصحة البشرة.

- يحتوى التوت الأزرق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تلعب دورا فعالا فى زيادة تدفق الدم لجميع الأوعية الدموية وتعزيز صحة البشرة.

- لابد من الإكثار من تناول الخضراوات الورقية الطازجة، لما لها من دور فعال فى إمداد البشرة بالكثير من الفيتامينات مثل K و A و C و E، التى تعمل على محاربة الشيخوخة والإلتهابات.

- تعد الأسماك الدهنية مصدرا غنيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التى تحارب الشيخوخة، وتساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي ومنها سمك التونة، السردين، الماكريل، السلمون.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات