رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سعفان: منظمة العمل الدولية شريك مع مصر في إخراج قانون التنظيمات النقابية

محمد سعفان

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن المرحلة الماضية، كان هناك عمل دؤوب، منها تعديل قانون المنظمات النقابية، لافتاً إلى أن منظمة العمل الدولية قدمت عام 2008، 12 ملاحظة على القانون 135، السابق، وبذلنا جهد كبير في هذا القانون.

وتابع "سعفان"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن منظمة العمل الدولية كانت شريك رئيسي مع مصر في اخراج قانون التنظيمات النقابية الجديد، موضحاً:" هناك ملاحظات تقدمت بها منظمة العمل اثناء وجود القانون كمشروع، وايضا محموعه اخرى عند تقديمه لمجلس النواب، وتم الإستجابة ل 95٪؜ من هذه الملاخظات".

وأشار وزير القوي العاملة، إلى أن من نتائج القانون اجراء الانتخابات العماليه، انتظرها العاملين 12 عام، مشيراً الى انه رغم عدم نجاحها بنسبة 100 ولكن هناك رضاء عمالي عنها، كونها افرزت تنظيم نقابي جديد، تدعمه الوزارة بالتثقيف والتدريب، للارتقاء بالمجتمع العمالي.

وتابع:" هناك مشروع التنافسية، الذي يهدف لتحول عمل مفتشي العمل والسلامة في الوزارة، إلى عمليه الحوسبة في التفتيش، واستطعنا انجازه في سنتين بدال 5 سنين، وهو ما أعطى انطباع ايجابي، حيث حصل على المركز الأول في التنفيذ، من ضمن 26 دولة على مستوى العالم".

واشار الى انه تم البدء في الحوسبة بمحافظة الإسكندرية، وبعدها ستتم في محافظة بورسعيد وثم الشرقية، متابعاً:" في 2019 سنستكمل هذا البرنامج في جميع المحافظات".

وبحسب وزير القوى العاملة، فإن المرحله القادمة ستضمن نوع من تكثيف الغمل مع منظمة العمل الدولية، وهو ما سيؤدي لتعاون مثمر بين الحكومة المصرية والمنظمة، لنقل عدد من المشروعات لأشقائنا في إفريقيا.

وانتهى بقوله:" اتفقنا على نقل مشروع الخوسبة مع أحد الدول العربية الشقيقة".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات