رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الرئيس السيسي يصدر قرارًا بالبدء في إنشاء مدينة بئر العبد الجديدة

بئرالعبد الجديدة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، قرارًا رقم 132 لسنة 2019، بتخصيص مساحة 2708 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، لإنشاء مجتمع عمراني جديد تحت مسمى "مدينة بئر العبد الجديدة".

وبين أحد الخبراء، أن المدينة الجديده سيتم إنشاءها على طراز سياحي عمراني، حيث أنها تطل مباشرة على شاطىء بحيرة البردويل بالمدينة.

وقال أحمد سالم، أحد أهالي مدينة بئر العبد «فرحنا كثيرًا بهذا الخبر العظيم وباهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بنا، حيث أن مدينة بئر العبد تحتاج إلى مثل هذه المشاريع العملاقه التي تهدف إلى تحقيق العمران والتنميه داخل أرض شمال سيناء التي طالما عانت من التجاهل والتهميش لسنوات طويلة».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن في لقاء له بعد حادث مسجد الروضه" وقال: "ساجعل مدينة بئر العبد يشار إليها بالبنان".

ويذكر أن عدد من مهندسي مركز بئر العبد قدموا عدد من الاقتراحات الهندسية للمدينة الجديدة، كان أبرزهم المهندس زكريا الإمام أحد مهندسي مجلس مدينة بئر العبد بشمال سيناء، حيث قدم مقترح تصميم هندسي لإنشاء المدينة يتكون من ثلاثة مجاورات، حيث ستكون المجاورة الأولي سياحية وتتكون من طابق واحد، والمجاورة الثانية اقتصادية وتتكون من طابقين والثالثة من ثلاث طوابق، وتتخلل هذه من المجاورات شوارع وميادين ومساحات خضراء بمساحة 70 فدان، وتوجد أيضًا 8 مناطق خدمات داخل المدينة الجديدة بمساحة 200 فدان وستكون إجمالي مساحة المشروع 1940 فدان.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات