رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأب المثالي يروي قصة كفاحة لتربية بناته الكفيفات

الأب المثالي

قال الحاج فتحي سليم محمد علي، ابن نجع حمادي والحاصل على جائزة الأب المثالي من المجلس القومي لشئون الإعاقة، إنه "لدي 3 بنات كفيفات، وسعيت لتربيتهم وتعلميهم، حتى حصل اثنين منهم على ليسانس آداب، والثالثة في الثانوية العامة".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أنه "يعول ثلاثة فتيات كفيفات، إلا أنه لم يتوان لحظة في تربيتهن ورعايتهن وتعليمهن، حيث حصلت اثنتين منهن على الشهادة الجامعية، بينما حصلت الثالثة على شهادة الثانوية العامة".

وتابع أنه "عقدت العزم على تعليم بناتي، وتحدي إعاقتهن، وواجهت مشقة شديد في تعليم بناتي الكفيفات لكني كنت حريصًا على تعليمهن"، مشيرًا: "البنات كانتا حريصات على التعلم، وكانت لدي رغبة في جعلهن أصحاب مؤهلات عليا".

كان قد هنأ محافظ قنا الحاج فتحي سليم لفوزه بجائزة الأب المثالي من المجلس القومي لشئون الاعاقة، وقدم له التحية على تضحياته لتربية ابنائه رغم ظروفهم الخاصة، حيث انه يعول ثلاثة فتيات كفيفات إلا أنه لم يتوان لحظة في تربيتهن ورعايتهن وتعليمهن، حيث حصلت اثنتين منهن علي الشهادة الجامعية بينما حصلت الثالثة علي شهادة الثانوية العامة حتى أصبح قدوة يحتذي به لكافة الآباء.

وقام المحافظ بمنحه مكافأة مالية وأعطى تعليماته لمسئولي الشئون الاجتماعية برعايته وأسرته والعمل علي تلبية احتياجاتهم، متمنيًا له دوام الصحة ودوام التوفيق للفتيات الثلاث في حياتهن المستقبلية، وأكد أن هذا التكريم يأتي إيمانًا بالدور العظيم الذى تقوم به الأسرة المصرية فى بناء الوطن ورفعة شأنه، لدمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة بالمجتمع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات