رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نصائح لتفادي المخاطر الصحية للعمل الليلي

صورة تعبيرية

رغم تحذير العديد من الأطباء بالعمل ليلاً بسبب بعض المخاطر الصحية المتوقعة، إلا أن هناك العديد من الأفراد يعملون لساعات متأخرة من المساء، ما يؤثر على صحتهم النفسية والبدنية خاصة العينين، بسبب النظر إلى الشاشات لفترات طويلة، والتعرض المباشر للأشعة الصادرة منها مباشرة التي يمكن أن تحدث تلف في شبكية العين، ولتخفيف تأثر العمل ليلاً في العينين وتحقيق إنتاجية أعلى، إليك خطوات ونصائح تساعدك بشكل أفضل وبأضرار أقل.

- خفض الإضاءة

تضر الأشعة القوية الموجهة إلى عيونك مباشرة في ظروف إضاءة منخفضة بالشبكية، وتسبب أضرار كبيرة للعين، لذا فإن أفضل طريقة لتفادي ذلك هي تخفيض الإضاءة في جوالك أو حاسوبك إلى الحد الأدنى لتقليل ضرر الأشعة المنبعثة إلى الحد الأدنى.

- تطبيق الإضاءة الليلية

ويعمل هذا الوضع على إضافة طبقة إضاءة صفراء تخفف حدة سطوع إضاءة الشاشة وألوانها، ما يساعد في توفير المزيد من الراحة للعين والدماغ.

- تفعيل الوضع الليلي في التطبيقات

عملت شركات التكنولوجيا على إطلاق عدد من التطبيقات التي تدعم الوضع الليلي ويساعد تفعيل الوضع الليلي في التطبيقات في عدم الإضرار بالعين وتوفير المزيد من الراحة لها.

- عكس الألوان

وهي خاصية مهمة بشكل كبير عندما تقرأ مقالاً أو خبرًا ما من على أحد المواقع في وقت متأخر في الليل، حيث غالبًا ما تكون صفحة الإنترنت بيضاء لا تسر العين على الإطلاق، وبتفعيل هذه الخاصية تقل الأضرار بالعين ونوفر المزيد من الراحة لها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات