رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تويتر يخطط لتمييز تغريدات ترامب التي تنتهك قواعده دون حذفها

ترامب

يخطط موقع التدوينات المصغرة الشهير "تويتر" Twitter لوضع علامات على التغريدات التي تنتهك قواعده، بما فيها تغريدات السياسيين أمثال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكن ستظل تلك التغريدات التي تنتهك قواعد تويتر على النظام الأساسي، وذلك لأنها في المصلحة العامة.

وأعلنت فيجايا جادد، رئيسة الشؤون القانونية والسياسة والثقة في تويتر، الأربعاء الماضي، خلال مقابلة مع "واشنطن بوست" أن شركة التواصل الاجتماعي تحاول إيجاد طريقة للحفاظ على معاييرها مع إضافة علامات مخصصة إلى التغريدات من السياسيين والشخصيات الأخرى التي قد تكون مسيئة ولكنها مهمة للنقاش العام.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، تعرّض موقع تويتر للنقد من بعض المستخدمين الذين يقولون إن تغريدات الرئيس دونالد ترامب تنتهك غالبًا قواعد الموقع، والتي هي ضد التنمر والإنسانية وتهديد بالأذى.

ردًا على سؤال حول ما إذا كان أسلوب تويتر الحالي يعني حصول ترامب على حصانة تامة على كل ما يقوله، قالت جاد إن منصة التواصل الاجتماعي تريد إيجاد طريقة للحفاظ على التغريدات من أجل دقتها الإخبارية، مع الإشارة أيضًا إلى ما إذا كانت هذه التغريدة تنتهك قواعدها.

وقالت دون تسمية الرئيس الأمريكي: "أحد الأشياء التي نعمل عليها عن كثب حقًا مع المنتجين والمهندسين لدينا هو:" كيف يمكننا تصنيف ذلك؟ .. كيف يمكننا وضع بعض العلامات حوله حتى يدرك الناس أن هذا المحتوى هو في الواقع انتهاك لقواعدنا وأنه يخدم غرضًا معينًا في البقاء على المنصة".

ولفتت "سي إن إن" إلى أن ترامب يهين الناس شكل مستمر على تويتر، حيث وصف أحد موظفيه السابقين بأنه "كلب" ونشر مقطع فيديو تم تغييره من مباراة مصارعة في WWE تُظهر ترامب وهو يضرب رجلًا يحمل شعار CNN مثبتًا على رأسه.

وعلى الرغم من أنه قد تتم إزالة تغريدات مماثلة من قِبل آخرين بسبب انتهاكها لقواعد Twitter، إلا أن المنصة تمنح حاليًا إعفاء لقادة العالم والتويتات التي تعتبرها جديرة بالاهتمام.

وفي هذا الصدد، قالت جاد "أي تهديد مباشر وعنيف ضد فرد لن نتركه على منصتنا، وذلك بسبب الخطر الذي يمثله على ذلك الفرد".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات