رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تفاصيل رحلة 7 سنوات دراما في حياة "الزعيم"

عادل امام

رغم أن حياة الزعيم عادل إمام تحمل في طياتها مسيرة طويلة من العطاء الفني حتى أن سجل أعماله يكاد لا نستطيع أن نحصيه عدداً في سطور قليلة، إلا أن هناك محطة فاصلة في حياة الفنان عادل إمام وهي انتقاله من العمل في مجال السينما للتركيز في الدراما التليفزيونية، ليكون ضيفاً دائمًا علي المائدة الرمضانية علي مدار العشر سنوات الأخيرة، إلا أن هذا العام شهد خروج مسلسله " فلانتينو" من السباق الرمضاني المقبل.

ترصد "بلدنا اليوم" من خلال التقرير التالي، عملية تحول الزعيم للاتجاه للدراما التليفزيونية، وأبرز المسلسلات التي قدمها علي الشاشة خلال موسم رمضان، بشكل مستمر.

فرقة ناجي عطا الله

عاد الفنان عادل إمام للدراما بعد توقف لأكثر من عشرين عاماً، من آخر مسلسل قدمه وهو "دموع في عيون وقحة"، ليقدم سلسلة من المسلسلات المتتالية فلا يوجد عام واحد إلا ويتواجد الزعيم على مائدة الدراما الرمضانية، وهو ما جعل الكثيرون يرتبط بأعماله ارتباطاً وثيقاً، فعقب عودته للعمل التليفزيوني قدم مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" عام 2012 والذي شارك فيه نجله الفنان محمد إمام، وهو يدور حول مجموعة من الشباب المصريين يذهبون لسرقة بنك في إسرائيل ويحاولون اقتحام الحواجز الكثيرة التي وضعت لهم ويواجهون تحديات كثيرة تنجح في النهاية وسط تصاعد وتوتر الوضع آنذاك.

العراف

أطل عادل إمام علي الجمهور بمسلسل "العراف" الذي قدمه في موسم رمضان عام 2013، الذي يدور حول أمنية رجل امتهن النصب، في لم شمل أولاده الخمسة والتعرف عليهم بعد سنوات طويلة من الفرقة بسبب سفره المتكرر لسنوات طوال، هربًا من ضحاياه، وخلال محاولته للوصول إلى أولاده يقع في الكثير من المشاكل، مع زوجاته السابقات، ورفض بعض أبنائه له لاختفائه وتركهم دون سؤال.

صاحب السعادة

يأتي مسلسل "صاحب السعادة" ضمن قائمة الأعمال التي قدمها الزعيم في موسم رمضان 2014، الذي تدور أحداث المسلسل حول الموظف المرموق السابق "بهجت" عادل إمام، الذي انصرف للاهتمام بأحفاده بعد تقاعده، وينهمك خلال علاقته اليومية بأحفاده بالغوص في الكثير من المشاكل الاجتماعية بصورة ساخرة.

بينما زوجته ووالدة أبنائه الـ 5 التي تلعب دورها لبلبة، فقد باتت غيرتها عليه أقرب إلى الغيرة المَرَضيّة، وذلك بعد اكتشافها علاقة زوجها بإحدى جاراتهم في المبنى، بالإضافة إلى كونها سيّدة متسلّطة وقوية يتجنبها كل من حولها.

أستاذ ورئيس قسم

عرض مسلسل " استاذ ورئيس قسم" عام 2015، علي شاشة قناة mbc مصر، جسد عادل إمام في المسلسل شخصية أستاذ جامعي يساري الفكر يعمل في كلية الزراعة، وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011.

مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وخوضه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته وفي نهاية المسلسل يقوم فوزي جمعة عادل إمام بعمل موقف طريف حيث يسقط أرضا متظاهرا بالموت وهو نفس الموقف الطريف الذي قام به مع أوح أحد من لجا إليه للهرب من الحكومة والنهاية كانت جميلة جدا حيث يعود عادل إمام إلى مصر بعد أن أراد الهجرة إلى خارج البلاد ويحتفل مع أهله وأقاربه والمصريون جميعا بالثورة.

مأمون وشركاه

ناقش الفنان عادل امام من خلال مسلسل" مأمون وشركاه" قضية البخل وكيف حرم أهل بيته وأسرته من أدني مقومات الحياة، لتكتشف زوجته في النهاية أنه يمتلك ثروة طائلة يضعها في أحد البنوك في محافظة المنصورة.

المسلسل من بطولة عادل إمام، لبلبة وشيرين، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

عفاريت عدلي علام

قدم عادل امام مسلسل "عفاريت عدلي" علام مع الفنانة غادة عادل وهالة صدقي، في موسم رمضان 2017.

تدور أحداث المسلسل حول شخص يدعي عدلي علام، وهو موظف بهيئة دار الكتب، وهو محب للقراءة ومهتم بالثقافة، يعيش مع حياة التي تجسد دورها هالة صدقي وتقدم شخصية زوجة نكدية، وشقيقها عربي تحت سقف واحد، تظهر له عفريتة تدعى سلا والتي تجسد دورها الفنانة غادة عادل، تطلب منه أن يجعلها في حياته مقابل أن تغير له حياته للأفضل، وتتصاعد الأحداث بشكل كبير بعدها.

عوالم خفية

يعتبر مسلسل " عوالم خفية" آخر المسلسلات التي قدمها عادل إمام علي الشاشة، ليعرض العام الماضي ولكن علي إحدى القنوات العربية.

مسلسل "عوالم خفية" من بطولة الفنان الكبير عادل إمام، أحمد وفيق، رانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، وإخراج محمد إمام.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات