رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"اقضي على زفارة السمك".. أسرع 4 طرق للتخلص من رائحته

صورة تعبرية

تناول الأسماك من أهم الأطعمة، التي تحرص أغلب الأمهات على طهيها داخل المنزل، وذلك نظرًا للقيمة الغذائية العظيمة التي يمنحها السمك لصحة أسرتها، حيث يعمل السمك على تعزيز نمو العقل والخلايا العصبية وغيرها من الفوائد الأخرى، لكن على الصعيد الآخر، تعاني النساء من رائحة السمك أثناء طهيه أو قليه داخل المطبخ ، كما أن رائحته تنتشر في جميع أرجاء المنزل، مما يثير هذا الأمر ضيقهن، لذا نقدم لكم في السطور القادمة، أسرع و أفضل الطرق للتخلص من رائحة زفارة السمك.

- غلق الأبواب

يتعين عليك، غلق جميع أبواب غرف المنزل أثناء طهي أو قلي السمك، حتي لاتتسرب رائحته إلى الغرف، مع تشغيل الشفاط الكهربائي أو المروحة طوال فترة الطهي.

- التنظيف السريع

بعد انتهائك من طهي السمك، قومي بالإسراع بتنظيف الفرن، وذلك عن طريق وضع معلقة كبيرة من الملح على بقع الزيت المتطايرة لمدة ثلاث دقائق، ثم قومي بتنظيفها بقطعة من القماش، ثم نخلط بيكربونات الصوديوم مع الخل الأبيض، مع إضافة قطرات من عصير الليمون الحامض على الفرن، ومن ثم نقوم بإزالتهم.

- غسل الأواني

يفضل غسل الأواني والقدور المستعملة فور الانتهاء من عملية الطهي وقبل تناول الطعام، كما يفضل غسل الأطباق عبر الانتهاء من تناول الطعام.

- غلى الأعشاب

قومي بغلي بعض الأعشاب أو التوابل، مثل القرنفل والقرفة وغيرها من التوابل الأخرى، حيث أن هذه التوابل تعمل على نشر الروائح المنعشة داخل المطبخ.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات