رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ليس للنساء فقط .. إليك نصائح للاهتمام بالبشرة

صورة

العناية بالبشرة ليس فقط للنساء، فقد تحتاج بشرة الرجل للعناية أكثر من المرأة، نتيجة تعرضها للعوامل البيئية أكثر من النساء حسب ظروف عملهم، فيما يلي إليك مجموعة من النصائح للعناية ببشرتك.

- حافظ على ترطيب البشرة.

عليك الحفاظ على ترطيب الجسم الداخلي، وذلك بشرب كمية مناسبة من المياه يومياً لا تقل عن 6 أكواب، والتقليل من استهلاكك للكافيين لأنه يصيب الجسم بالجفاف، كما يمكنك الحفاظ على رطوبة البشرة وإنعاشها خاصة بعد الحلاقة، وذلك باستخدام مرطب يناسب نوع بشرتك، فالبشرة الجافة والعادية تحتاج لمرطب كريمي، أمّا البشرة المختلطة والدهنية فإنها تحتاج لمرطب مائي، فالمرطب ينظف المسامات ويخفف ظهور الحبوب والبثور والزيوت على البشرة.

- تجنب استخدام الصابون

للحفاظ على بشرتك عليك تجنب استخدام الصابون في غسل وجهك، فالصابون يؤدي إلى ظهور التجاعيد وخاصة عند الأشخاص المدخنين، ولكن تنظيف الوجه قبل عملية الحلاقة لمنع ظهور البثور والتجاعيد على البشرة، وعوضاً عن الصابون يمكنك استخدام غسول يناسب طبيعة بشرتك، وعلى سبيل المثال البشرة الدهنية للرجال تحتاج لغسول خالى من الزيوت، ويحتوي على حمض الصفصاف، بينما إذا كانت بشرتك جافة فأنت تحتاج إلى غسول يحتوي على زيوت لترطيب بشرتك.

- لا تبالغ في حلاقة ذقنك

حلق الذقن يومياً قد يضر بصحة بشرتك لذلك عليك استبدال هذه العادة بمرتين أو ثلاث مرات كحد أقصى أسبوعياً، كما عليك أيضاً استبدال شفرة الحلاقة كل أسبوع، وبعد الحلاقة قم بترطيب بشرتك وتدليك وجهك بمكعب من الثلج لإغلاق المسام الواسعة وشد البشرة.

- ابتعد عن التوتر

التوتر والقلق يزيدان من إفراز البشرة للدهون، وبالتالي يتسبب هذا الأمر بلمعان غير محبب، بالإضافة إلى زيادة احتمال ظهور البثور وحب الشباب، لذا عليك الابتعاد عن التوتر والأشخاص السلبيين ومحاولة الاسترخاء، وذلك عن طريق الاستماع لموسيقاك المفضلة أو التأمل أو مقابلة صديق مقرب ترتاح له.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات