رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

"الزناتي": منتحلو صفة الصحفى يضربون المهنة فى مقتل

حسين الزناتي

أعلن حسين الزناتى عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه قد جاء الوقت لمواجهة ظاهرة من ينتحلون صفة صحفي وهم لا ينتمون إلى عضوية نقابة الصحفيين، أو يمارسون المهنة فى صحف معتمدة بالنقابة.

وأوضح الزناتى فى تصريحات خاصة، أن الجمعية العمومية الاخيرة بالنقابة قد أصدرت قرارَا واضحًا فى هذا الشأن لمواجهة هذه القضية التى باتت بالفعل تهدد المهنة فى مقتل لها، وتجعل مدعى المهنة فى مكانة واحدة مع أصحابها الحقيقيين، حيث تم تكليف مجلس النقابة بالتصدى للكيانات النقابية الموازية التى تقتنص جزءًا من دور النقابة القانونى والمهنى، وهى كيانات عمالية فى الأساس وليس لها علاقة بالمهنة، لأن ذلك يفتح الباب على مصراعيه لانتحال صفة صحفى والتدخل من غير ذى صفة فى شئون مهنة الصحافة.

وأكد الزناتى، على ضرورة التزام كافة الأجهزة المعنية بإتخاذ إجراءاتها بعدم منح تلك الكيانات أي مزايا أو تسهيلات بإسم الصحفيين حتى لا يتم النصب بها على المواطنين، والتعامل المباشر مع النقابة في هذا الشأن.

وقال حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن قانون النقابة به مواد متعلقة بانتحال صفة صحفى، و تعاقب بالسجن والغرامة لمن يمارس المهنة دون أن يكون مقيدَا بجداول النقابة وهو ما يجب أن يتم تفعيله فوراً.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات