رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حزب المصريين الأحرار يعقد المؤتمر العام برئاسة الدكتور عصام خليل

المصريين

عقد حزب المصريين الأحرار المؤتمر العام له في دور الإنعقاد العادي، برئاسة الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وبحضور أعضاء المؤتمر العام ، وسط حضور عددا من النواب وعلي رأسهم الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية.

بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري، وقدم المتحدثين بالمؤتمر أمير يوسف عضو المكتب السياسي بالمصريين الأحرار، كما استعرض حسام رأفت رئيس لجنة الشئون العربية بالحزب التقرير السنوي للأنشطة التي قام بها الحزب خلال الفترة الماضية.

ناقش المؤتمر في فعالياته التي عقدت بمقر الحزب الرئيسي بالقاهرة، اعتماد التقارير السنوية للحزب، واعتماد تقرير مراجع الحسابات الخارجي والميزانية العامة للحزب.

كما قرر أعضاء المؤتمر العام تفويض الهيئة العليا في الموضوعات العاجلة التي تنشأ في غير وقت انعقاد المؤتمر العام، كما تم عرض التقرير المالي ، بالإضافة إلى عرض نشاط المحافظات واستحداث الأمانات.

المركز القانوني للحزب مستقر

أكد المستشار محمد عثمان المستشار القانوني لحزب المصريين الأحرار، أن المركز القانوني للحزب مستقرا وثابت ولا مساس بموقفه القانون ورئاسته الحالية، وما أشيع من مزاعم بوسائل الإعلام لاصحة له علي الإطلاق.

وقال عثمان فى كلمته بالمؤتمر العام للحزب، إن الحكم الصادر لصالح أحد الأعضاء السابقين بعد اطلاعنا على حيثيات الحكم لايمتد او يمس أى اجراء قانوني خاص بالمؤتمر العام 2017 والذى بموجبه يترأس السيد الدكتور عصام خليل فوزي أمين الحزب حتى عام 2021.

مؤكدا ان الموقف القانوني لحزب المصريين الأحرار ثابت وراسخ تحت قيادته الحالية، وهو المستقر عليه فى لجنة شئون الاحزاب السياسية.

وأضاف عثمان، أن قرابة 20 عضوا سابق بالحزب تقدموا بطعون امام المحاكم علي نتائج المؤتمر العام للحزب ورفضت دعواهم، ، مما يؤكد ثبات وسلامة جميع الأجراءات القانونية.

برلمانية المصريين الأحرار

قال الدكتور أيمن أبو العلا ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن كل أعضاء الهيئة البرلمانية فخورين بتمثيل هذا الحزب في البرلمان ، مشيرا إلى تعدد مداخلات النواب ومنهم اللواء سعيد طعمية والنائب شريف نادي.

وقال أبو العلا في كلمته في المؤتمر العام الذي عقد بمقر الحزب بالقاهرة: لنا الفخر أن نقول أن أعضاء المصريين الأحرار هم الأفضل أداءا أو أكثر فاعلية واستخداما للأدوات البرلمانية من طلبات إحاطة واقتراحات برغبة وطلب مناقشة عامة وغيرها .

أضاف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إنه علي مدار ثلاثة دور الانعقاد سابقة المصريين الأحرار هو الأول في الأداء البرلماني وفي كل المراحل وكل الآراء تصل ونشكر الدكتور عصام على دعمه.

وقال" أننا أعضاء في هذا الحزب ونفخر بذلك ونعلم أن هناك ناس كان عليها ضغوط أو تعرضت لإغراءات" لكن كياننا قائم كما هو.

وتابع : ودورنا رائع في الاستحقاق القادم ولنا دور في التخطيط وتوعية المواطن بأهمية التعديلات الدستورية، وأن البلد أولا ثم المصريين الأحرار، ونواب الحزب قادرين على التأثير المباشر في قرارات اللجان وصدور قوانين ، والنواب لهم دور رائع في دوائرهم والمصريين الأحرار هو الشائع والمعروف لدى المواطن وداعمين لكل الخطوات التي يراها الحزب في صالح مصر.

المشاركة في التعديلات الدستورية

أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار أن كل عضو من أعضاء المصريين الأحرار في مكانه هو حزب المصريين الأحرار نفسه ، ويأتي المؤتمر العام للحزب هذا العام والبلد يمر بمرحلة صعبة وهى التعديلات الدستورية التي تتطلب أن يكون كل واحد على قدر المسئولية.

أضاف في كلمته فاعليات المؤتمر العام للمصريين الأحرار في دور الانعقاد العادي : حينما نرى ما يحدث في الخارج نعرف أن مصر فعلا هى رمانة الميزان وكان هناك من ينتظر عام 2022 بفارغ الصبر، ونقول أن 30 يونيو لم تنتهي ومصر ستظل قد الدنيا.

وأكد رئيس المصريين الأحرار أن هناك اجتماع سيعقد مع أمناء المحافظات خلال الواحد وعشرين يوما القادمة لترتيب العمل على أرض الواقع فيما يخص التعديلات الدستورية، وقال " لأن الحزب يقاس بعمله على الأرض وسنقوم بالعمل على ذلك من خلال لجنة تم تشكيلها من شباب الحزب".

وتابع الدكتور عصام خليل: أن في العام القادم سيرى الجميع ماسيقوم به حزب المصريين الأحرار من عمل على أرض الواقع ، ولدينا قيادات قامت بعمل " فلايرز " باسم "دافع عن بلدك" سيتم توزيعها في وسائل المواصلات والشوارع وغيرها للتعريف بأهمية التعديلات الدستورية، فالشارع هو الأهم ونحن نختار الصعب الذي هو الأبقى ونتكلم بصدق مع الناس ، وانا شخصيا سأنزل الشارع مع الناس والشباب للتحدث مع المواطنين والشباب عن أهمية التعديلات الدستورية، فالمفترض أن تنزل حشود كبيرة للمشاركة في التعديلات الدستورية لكي يتحقق الاستقرار السياسي الذي هو استقرار اقتصادي، و كل واحد في الحزب ينزل الشارع ويدافع عن بلده و أدعوكم جميعا لذلك " فإما أن نكون أو لا نكون"، وسيكون لنا عمل في البعد الأفريقي والعالمي خلال الفترة القادمة.

" التنمية المجتمعية " للمصريين الأحرار

استعرض محمد عبد العليم رئيس لجنة التنمية المجتمعية بحزب المصريين الأحرار في كلمته في المؤتمر العام بحزب المصريين الأحرار ما قامت به اللجنة خلال الفترة الماضية ومنها، عمل ملتقى توظيف مع كبرى الشركات للشباب مع ندوات عن أهمية العمل والإجراءات المطلوبه فى العمل من حقوق وواجبات، والتنسيق مع مراكز التدريب الحرفي بالشرابيه التابع لوزارة القوى العامله ، كذلك التعاون مع مركز التدريب المهني المتطور لتدريب الشباب مجانا على الحرف فى عدد من التتخصصات.

وقال " عبد العليم "، إن اللجنة هى سلسله من العمليات الإدارية والميدانية المخطط لها مسبقا التى تسعى لتحقيق مجموعه من الأهداف التنمويه التى تقود طاقات المجتمع إلى التفاعل والإستغلال الأمثل وتحفيز جهود الدوله والقطاعات العامه التابعه لها وإيجاد روابط اجتماعيه بينها وبين القطاع الخاص والمواطنين .

أضاف "عبد العليم"، أن ذلك يأتي لخلق تغيرات في النشاطات والمجالات الاجتماعيه السائدة كالقيم والعادات والمعتقدات والنظم والمواقف دون غياب عنصر الإهتمام بالحاجات الخدمية والمعيشيه للأفراد ويسعى حزب المصريين الاحرار بتحقيق التوعيه و الرفاهيه لأفراد المجتمع على الصعيد المادى والمعنوي.

وتابع رئيس لجنة التنمية المجتمعية، أن من أهداف محاربة البطالة بالتدريب والتأهيل والتوظيف، التواصل مع الجمعيات الاهليه والمؤسسات التنمويه من تشريعات وبرامج تنمويه، التوعيه الاسريه صحيا واجتماعيا التوعيه بأهميه التطوع التنموى فى المجتمع، والتوعيه البيئيه والحضارية والثقافية.

المصريين الأحرار و حقوق الإنسان

قال الدكتور سعيد عبد الحافظ رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمصريين الأحرار: منذ توليت رئاسة اللجنة بالحزب منذ عام 2017 ومتفقين على ألا نسمع أية أقوال تثار إلا بناء على بيانات، والتعامل مع أية بيانات تخص أوضاع حقوق الإنسان في مصر من منظمة من الخارج بمنهجية والرد عليها.

وقال عبد الحافظ في كلمته في المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار : لدينا عمل مشترك مع لجنة المصريين الأحرار بالخارج، والمركز الإعلامي للحزب ونتمتع بأداء راقي ونمارس العمل السياسي بكل موضوعية ومحبة للوطن وفخورين بذلك.

خدمة المواطنين

عرض وحيد وجيه، رئيس لجنة خدمة المواطنين بحزب "المصريين الأحرار"، تحركات علي المستوى المركزي والمحافظات وتدخلها لتوصيل الخدمات للعامة والتي توفرها الدولة من علاج علي نفقة الدولة وغيرها، بالإضافة للخدمات الخاصة بالمستشفيات وغيرها من المعامل ومراكز الأشاعة.

وأشار رئيس لجنة خدمة المواطنين في كلمته بالمؤتمر العام للحزب إلي أن الحزب يتبع طريقة خدمة المواطنين بصورة تحفظ كرامته وآبرم عده بروتوكولات على مستوى الخدمات الطبية والترفيهية والاجتماعية لخدمة الأعضاء واسرهم بالإضافة لعموم المواطنين.

وأشاد بدور امانة البحيرة وقطاع خدمة المواطنين على تحركاته بالشارع وتوقيع بروتوكولات وخدمات عده للمواطنين، مشددا على تكثيف التحرك وفق توجيهات الدكتور عصام خليل لتقديم الخدمات اللازمة.

اللواء حاتم باشات: نشكر الدكتور عصام خليل على تشجيعه لأعضاء المصريين الأحرار

قدم اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار الشكر إلى الدكتور عصام خليل على تشجيعه ومساندته لكل أعضاء الحزب

وأشار في كلمته في المؤتمر العام للمصريين الأحرار إلى زيارته للعراق مؤخرا بدعوة من جامعة الدول العربية للمشاركة في مؤتمر" عالم بلا إرهاب" بالتنسيق مع المعهد العربي الأفريقي، وكانت تجربة مهمة في مشاهدة الواقع الذي تعيشه دولة العراق الشقيقة ومدى المعاناة التي كانت تعيشها قبل الانتصار على داعش ، وأن ذلك أيضا يدعونا لأن نشكر الله على مصر بلدنا التي صمدت ومازالت تقف صامدة أمام الإرهاب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات