رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

استقبال حافل للدكتور علي عبدالعال لدى وصوله بوروندي

البرلمان المصري

فور وصوله بعد ظهر اليوم إلى مطار العاصمة البوروندية بوجمبورا، استقبل باسكال نيابيندا رئيس الجمعية الوطنية ببورندي، الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الدكتور علي عبدالعال تلبية لدعوة من نظيره البوروندي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة على الصعيد البرلماني، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وشارك في الاستقبال كلا من وزير خارجية بوروندي ونائبي رئيس البرلمان، ورؤساء اللجان الدائمة بالبرلمان، إضافة إلى أعضاء البرلمان البوروندي في البرلمان الإفريقي، وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر من الجانب البوروندي. كما تم إستعراض حرس الشرف العسكري لدي وصول الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق.

وعكس الاستقبال الحافل الذي حظى به الوفد البرلماني المصري تقدير الجانب البوروندي لهذه الزيارة التي تأتي في توقيت مهم، خاصة في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، كما تأتي في ظل وجود توجه قوي لدى الدولة المصرية بكافة مؤسساتها، لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية، وتعزيز المصالح المشتركة مع دول القارة بما يخدم مصالح شعوبها.

وتعد هذه الزيارة الأولي علي الإطلاق من رئيس لبرلمان مصري إلي دولة بوروندي منذ استقلال بوروندي عام 1962، ومنذ نشأة العلاقات بين البلدين من اكثر من 55 عاماً.

وقد عقد الجانب البوروندي مؤتمراً صحفياً نقلته وسائل الاعلام البوروندية من المطار باستقبال الأستاذ الدكتور علي عبد العال، حيث تحدث رئيس البرلمان البوروندي عن سعادته بإتمام هذه الزيارة، وتحدث الأستاذ الدكتور رئيس مجلس النواب المصري عن عمق العلاقات المصرية البوروندية.

يرافق الأستاذ الدكتور على عبد العال في زيارته وفد برلماني يضم المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب، والنائب/ طارق عبد الحميد رضوان رئيس لجنة الشئون الافريقية، والنائب ماجد أمير أبو الخير وكيل لجنة الشئون الافريقية (ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية مع بوروندي)، والنائب/ فوزي مصيبع أبو زريبة عضو لجنة الشئون الإفريقية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات