رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

جلسات الحوار المجتمعي..عبدالعال: " آذاني صاغية لكل شباب مصر"

التعديلات الدستورية

انطلقت جلسات الحوار المجتمعي التي يقوم بها البرلمان حول التعديلات الدستورية ، والذي يشمل في حضوره كافة فئات المجتمع المصري.

وذكر رئيس البرلمان علي عبد العال أن الشباب انتظروا كثيرا وهم الذين يعلق عليهم الأمال ، والشباب في مصر عليهم دور كبير جدا فهم أكثر من 60% من الشعب المصري ، وعليهم مسئولية كبري وخاصة مع توافر وسائل التواصل مع العالم الخارجي وتوافر الإمكانيات والتقدم لديهم عن العصور السابقة ، وشدد عبد العال قائلا " اذاني صاغية لكل شباب مصر "

بدوره أكد عمرو أحمد إبراهيم السيد درويش انه كان شاهد علي دستور 2014 ، وانه خلال تلك الفترة كان الجميع يعلم أن الدستور مؤقت ويعالج مرحلة خطيرة مرت بمصر ولا مبرر لمن يعارض تعديل الدستور.

وذكرت سها سعيد عبد المنعم إبراهيم ، ان التعديلات الحالية ما هي الا بوابة أخيرة للوصول للإستقرار المنشود ، وبعد هذه المرحلة يجب ان يقوم المصريين بعمل دستور يليق بالجميع ، ولابد من الإبقاء علي كوتة المرأة التي إنحازت للوطن .

وذكر محمد ابراهيم لطفي موسي من تنسيقية الشباب ، ان الدستور كان جزء من تحرك الشعب في ثلاثين يونيو ، والتعديل وارد جدا ، فالتعديل لابد منه ، ولكن لابد من النقاش المجتمعي بشكل كبير حول التعديلات المقدمة.

واضاف ابراهيم ناجي الشهاب من تنسيقة الشباب ذكر ان دستور 2014 به محاذير سياسة كثيرة ، فقلص من صلاحيات الرئيس بشكل كبير ، فكسر سلطة الرئيس وهنا القضية الأهم .

وشدد مصعب أمين جابر خليل ، ان التعديلات الدستورية لابد منها في ظل الدستور الحالي .

وذكر أحمد محمد عمر ، أنه في التعديلات يجب ان يكون من ضمنها أن رئيس مجلس الشيوخ ممثلا بمجلس الدفاع الوطني في المادة 203 ، وأن يعاد صياغة المادة المتعلقة بصلاحيات مجلس الشيوخ .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات