رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ممثلو الأحزاب عن التعديلات الدستورية: تقدم الحماية للمؤسسات القومية للدولة

البرلمان

فى إطار بحث مجلس النواب عن رؤية توافقية تعبر عن ما يدور فى الشارع المصرى حول التعديلات الدستورية، دعا البرلمان لجلسات وطنية كحوار مجتمعى لمناقشة كافة الأراء حول هذه التعديلات. قال المستشار أحمد جمال التهامى رئيس حزب حقوق الأنسان والمواطنة، أن الحزب موافق على التعديلات الدستورية ويأيد كل التعديلات المقترحة، حيث كانت صياغة دستور 2014 تتسم بالتضيق خاصة فى المدد الرئاسية، وهذه التعديلات تتيح فتح المدد الرئيسية ، حيث تحتاج الدولة للرئيس عبد الفتاح السيسى لقيادة المرحلة القادمة.

أكد حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة،أن التعديلات الدستورية تقدم الكثير من الحماية للمؤسسات القومية للدولة، كذلك تقدم أكثر ضمان للمكتسبات الحالية والتقدم والازدهار.

وأيد رضا أحمد رئيس حزب مصر المستقبل التعديلات الدستورية ماعدا المادة الخاصة بالمرأة حتى لا تتعارض مع قانون المساواة.

أضاف أحمد عبد الرحمن المنصورى رئيس حزب الأحرار الدستوريين الجديد، أن التعدد فى وضع نواب للرئيس هذا سيؤدى إلى الكثير من الصراعات داخل السلطات، وهذا بدورة يشغلهم عن خدمة الدولة، لذلك يطالب بعد موجود اكثر من نائب.

وأشارت ماجدة محمد حسن رئيس حزب الأنتماء المصرى، إلى أن التعديلات المقترحة تهدف الى الحفاظ السياسى والأقتصادى والأجتماعى التى وجد فى ظل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعن تخصيص ربع مقاعد البرلمان للمرأة هذا تقدير لدورها المجتمعى، بعدما أثبت النائبات وجودهم فى البرلمان.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات