رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

خالد الجندي يرد على الجدل المثار حول فتوى شيوخ السلطان

الشيخ خالد الجندي

عقب الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على الانتقادات الأخيرة التي وجهت اليه بعد الفيديو الذي بثه تحت عنوان "احنا شيوخ السلطان"، قائلًا: إن الله سبحانه وتعالى قال فى كتابه الكريم "وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم" فيما لا يغضب الله، مؤكدًا أنه فخور بما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات على أرض الواقع ومشروعات لم تشهدها مصر طوال تاريخها كما نجح فى الحفاظ على مصر".

وقال الجندي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، "هم كل غرضهم إنهم يحطوا الفرد المؤمن في حالة تمرد على قيادته ورئيسه وملكة"، مؤكدًا: "إننا ننتمي للقيادة السياسية، وندين لها بالطاعة، يقولوا دول منافقين وطبالين، عايزين ندين لمين؟.. دي طاعة وانتماء لا نخجل منها".

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،: "لما كان الرئيس مبارك رئيس للدولة كنا ننادي بعدم الخروج على الدولة، ونادينا بعدم الخروج على مرسي وطاعته، وهكذا الحال بالنسبة للرئيسين عدلي منصور والسيسي"، متابعًا: "لن نسمح لحثالة من المخربين أن يقولوا إن الانتماء للقيادة السياسية مخلة بالدين والشرف.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،: "بعد رسول الله لا طاعة مطلقة لشخص، وأنا أبايع رئيس دولتي ونوافقه طبقًا للقانون، وسنختلف معه بالقانون إذا كان هناك ما يخالف مصلحة البلاد، وأنا شيخ السلطان ومش هموت جاهل بسببهم ومن يزايد على ذلك هم اللقطاء العابثون بالدين".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات