رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

قبل حفل تكريمها.. المرأة المصرية على رأس اهتمامات السيسي

السيسي

"هي صوت ضمير الأمة.. والحارس على وجدان الوطن.. والجزء الأكبر من عظمة هذا الوطن".. كلمات بسيطة حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يصف بها المرأة المصرية، التي أعاد لها مكانتها أمام العالم أجمع وليست الدولة المصرية فقط، وذلك بعد أن عانت لسنوات طويلة من التهميش والإهمال المجتمعي.

كما لم تنل المرأة المصرية في أي عهد سابق، هذا القدر من الاهتمام الذي تلقاه حاليًا في عهد الرئيس، والذي أعلن منذ الأيام الأولى لولايته حكم المحروسة انحيازه التام والكامل للمرأة المصرية ومساندته لكافة حقوقها، واعتزامه العمل على التمكين لها علي الساحة في كافة المجالات.

دائمًا ما تلعب المرأة المصرية دورًا عظيمًا في تغيير المجتمعات وتحريكها نحو الأمام، حيث ضحت بالغالي من أجل وطنها، وقدمت أبنائها وأزواجها فداءً للوطن، ولتصبح من أكثر الفئات تكريمًا، كما خصص عامًا لها لتكريمها على كافة مجهوداتها الوطنية لصالح المجتمع على مر التاريخ، خاصة وأنه لا أحد منا ينكر دورها في مواجهة الإرهاب والتطرف خلال ثورة 30 يونيو، ومشاركتها بصورة مشرفة في العمليات الانتخابية.

تكريم الأمهات المثاليات

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم السبت، الحفل الذى يقيمه المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

ويحرص الرئيس السيسى على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدا من الرئيس دائما على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة حيث أكد الرئيس أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى شجاعتها وقدرتها على التحدى والعطاء وقدمت أغلى ما تملك من أفراد أسرتها فداء لهذا الوطن العظيم.

عام المرأة

كما أعلن الرئيس السيسي أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية لينتصر للمرأة، مؤكدًا عظمتها كما أكد حرصه على الاهتمام بها وبدورها في المجتمع.

مساعدة المرأة المعيلة

كما خصص الرئيس عبد الفتاح السيسى، 250 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعى، لمساعدة المرأة المصرية وتمويل مشروعات المرأة المعيلة.

كلف وزارة التضامن الاجتماعى بدعم أسر المرأة المعيلة من خلال برامج دعم ميسرة يقدمها بنك ناصر الاجتماعى، بقيمة 50 مليون جنيه.

إتاحة مبلغ 250 مليون جنيه لتوفير خدمات الطفولة المبكرة بما يسمح للأم المصرية العمل والمساهمة فى بناء الدولة.

تشكيل المجلس القومي للمرأة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة، وذلك لأول مرة منذ تشكيله، ليضم عددًا من الشخصيات والكوادر المعنية بحقوق المرأة المصرية، وتم انتخاب الدكتورة "مايا مرسي"، رئيسا للمجلس.

قام السيسي بتكليف الحكومة والمجلس القومى للمرأة باستراتيجية تمكين المرأة 2030 كوثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الاستراتيجية.

ست سيدات

تضمنت حركة المحافظين مؤخرًا، ست سيدات، حيث تم تعيين منال عوض ميخائيل نائب محافظ الجيزة سابقا محافظا لمحافظة دمياط ، وتعيين خمس نائبات هن حنان مجدى نور الدين ، نائبا لمحافظ الوادى الجديد، وإيمان عمر عبد العزيز نائبا لمحافظ القليوبية، ونهال بلبع نائبا لمحافظ البحيرة ، ويسرا عطية نائبا لمحافظ البحر الأحمر، ولمياء عبد القادر سعد نائبا لمحافظ الجيزة .

وتعد هذه هى المرة الأولى التى تضم فيها حركة محافظين، نسبة كبيرة من السيدات مقارنة بالحركات السابقة، حيث بدأت تجربة دخول السيدات فى المناصب القيادية بالمحليات ، بثلاث نائبات وهن جيهان عبد الرحمن وسعاد الخولى ومنال عوض ، وذلك فى حركة المحافظين التى أجريت فى حكومة المهندس إبراهيم محلب.

6 وزيرات بالحكومة

ليس فقط ذلك وأنما تضم الحكومة 6 وزيرات هن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، وايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات